موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   11/07/2009 تعزيز التعاون بين المجلس الوطني والاتحاد البرلماني الدولي بشأن قضايا المرأة

دار الخليج - الجمعة ,10/07/2009

تعزيز التعاون بين المجلس الوطني والاتحاد البرلماني الدولي بشأن قضايا المرأة

زارت مارجريتا ويليامز عضو الجمعية الوطنية “البرلمان” لجمهورية ناميبيا “النائبة الثانية لرئيسة مجموعة النساء البرلمانيات” في الاتحاد البرلماني الدولي أمس المجلس الوطني الاتحادي .
والتقت ويليامز مع عضوي المجلس الدكتورة أمل عبدالله القبيسي “عضو مجموعة النساء البرلمانيات في الاتحاد البرلماني الدولي” وراشد محمد الشريقي “عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي” .
جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي والاتحاد البرلماني الدولي في المجالات التي تتعلق بمشاركة المرأة في الفعاليات البرلمانية الدولية خاصة في القضايا التي تخص المرأة في مختلف القطاعات .
واستعرضت ويليامز تقريرا حول التعاون والمسؤولية المشتركة في المعركة العالمية ضد الجريمة المنظمة وتهريب المخدرات وبيع الأسلحة بالطرق غير المشروعة والاتجار بالبشر والإرهاب الحدودي والمقرر تسليمه للدورة ال 121 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في أكتوبر القادم بجنيف .
من جانبها استعرضت القبيسي جهود الدولة في مكافحة جميع أنواع الجرائم، مشيدة بجهود اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر وقدمت للوفد تقريرا في شأنه للاطلاع عليه، ونوهت في هذا السياق إلى جهود الدولة في القضايا الأخرى ذات الصلة .
وأوضحت أن الدولة أنشأت عدداً من مراكز الإيواء لحماية ودعم النساء والأطفال ضحايا جرائم الاتجار بالبشر وضحايا العنف بهدف توفير الملجأ الآمن والرعاية الصحية والنفسية وتأهيلهم اضافة الى دور الأجهزة الأمنية وماتقوم به من حملات مكثفة لردع ومحاربة جرائم الاتجار بالنساء .
وبالنسبة لحقوق المرأة العاملة المهاجرة اشارت الى تبرع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام بنفقات تأسيس وتشغيل شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر والتي تهدف إلى خدمة قضايا المرأة العربية المهاجرة وأماكن تواجدها وأنماط عملها والمشاكل التي تواجهها .
من جهته استعرض الشريقي مختلف التشريعات التي حمت حقوق المرأة في الإمارات ومنحتها العديد من الفرص في عملية البناء والتنمية . . مؤكدا أن المرأة الاماراتية تشارك في السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وهي ركيزة أساسية في عملية التنمية في البلاد وتحظى بدعم من القيادة الحكيمة في الدولة .
وأكد الشريقي أن عام 2008 يعد متميزا للمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات وقال ان جهود الدولة متواصلة لتعزيز مكانة وحضور المرأة .

قانون بإنشاء مؤسسة دبي لتنمية المرأة
مرسوم بتعيين مجلس إدارة مؤسسة دبي لتنمية المرأة
مرسوم اتحادي في شأن اتفاقية إنشاء منظمة المرأة العربية
مرسوم في شأن انضمام الدولة إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ضد المرأة
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع الرابع للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع الخامس للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية
إنجازات المرأة الإماراتية.. مكاسب وطنية ونوعية
لبنى القاسمي تدعو المرأة الإماراتية إلى المساهمة في التنمية
عفراء القبيسي: مؤسسة التنمية الأسرية تؤرخ لنهضة جديدة للمرأة
عضوات المجلس الوطني يشدن بدور رئيس الدولة في دعم المرأة الإماراتية
الشيخة فاطمة تشيد بدور المرأة الإماراتية في تدشين "شبكة المرأة العربية"

المرأة الإماراتية واقتحام تخصصات ظلت زمناً حكراً على الرجال