موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   06/07/2009 موظفو مركز خدمة العملاء التابع لـ "العمل" يشكون تأخر رواتبهم

دار الخليج - الاثنين ,06/07/2009

موظفو مركز خدمة العملاء التابع لـ "العمل" يشكون تأخر رواتبهم

دبي - هيفاء الشيوخي:
في الوقت الذي يستقبل فيه الموظفون العاملون في مركز خدمة العملاء شكاوى المتعاملين على تأخر رواتبهم عبر خدمة “راتبي” التي أطلقتها وزارة العمل، ينتظر هؤلاء الموظفون الحصول على رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة شهور .
وترتبط وزارة العمل بعقد مع إحدى الشركات الخاصة لخدمات الأعمال التي توفر موظفين للرد على استفسارات المتعاملين مع الوزارة عبر الهاتف، كما ترتبط الشركة المذكورة مع عدة مؤسسات حكومية وشبه حكومية بذات العقد .
وبين أحد الموظفين العاملين بالشركة ل “الخليج” أنهم قاموا بتأخير تسلم رواتب الاشهر 4 و5 و،6 حيث نفذ العاملون اضراباً لمدة 20 دقيقة بتاريخ 14/5 بهدف معرفة موعد تسليم راتب شهر ابريل/ نيسان .
وتابع بأن الشركة قامت على اثر هذا الاضراب بتسليمهم ثلث راتب ابريل أي ألف درهم من أصل 4 آلاف درهم، حيث عاودت تسليمهم بقية الراتب بتاريخ 25/6 .
وأكد أنهم فكروا باللجوء الى وزارة العمل للشكوى إلا ان معرفته المسبقة بكون الشركة تابعة لإدارة المناطق الحرة الخارجة عن نطاق مسؤوليات وزارة العمل أثناهم عن ذلك .
وتابع إنها مفارقة عجيبة عندما يتلقون اتصالات من العمال يشتكون تأخير رواتبهم في الوقت الذين يعانون فيه من المشكلة ذاتها .

قانون العمل
قانون بتعديل قانون العمل
قانون رقم (27) لسنة 2006 إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي
قانون رقم (15) لسنة 2005م في شأن إنشاء دائرة الخدمة المدنية
قانون رقم (16) لسنة 2005م بتعديل بعض أحكام القانون في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قانون رقم (8) لسنة 2003م اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (21) لسنة 2001م بشأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
مرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية
قرار بتعيين عضو في اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي

«العمل» تطلق مبادرة «راتبي» للعمال الذين لا يتسلمون أجورهم