موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   21/02/2007 حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بإنشاء إدارة لصيانة المرافق والخدمات العامة

جريدة دار الخليج - الأربعاء21-02-2007

تشكيل لجنة لأصدقاء المرضى في الشارقة
حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بإنشاء إدارة لصيانة المرافق والخدمات العامة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوما يقضي بإنشاء إدارة صيانة المرافق والخدمات العامة في إمارة الشارقة يكون مقرها مدينة الشارقة ويجوز لها أن تنشئ أفرعا أخرى في باقي مدن الإمارة وتتبع مكتب سمو الحاكم.
وطبقا للمرسوم تختص الادارة بصيانة المرافق العامة واقتراح أعمال الصيانة اللازمة لها والإشراف على تنفيذ عقود صيانتها والكشف على المرافق العامة التي ترد بها طلبات رسمية وبيان الأعمال المطلوبة وتحديد التكلفة التقديرية للصيانة ومتابعة سير العمل في عقود الصيانة المختلفة الخاصة بالإدارة وملاحظة نسب الإنجاز وتنفيذ الأعمال الإنشائية الصغيرة وإعداد كميات وبنود الأعمال الخاصة بصيانة المرافق العامة بالتنسيق مع الجهات المختصة والتعاون مع كافة الجهات المختصة في كل ما من شأنه تفعيل دور الإدارة لتحقيق أهدافها وإبداء المشورة الفنية ومعاونة الحكومة في كل ما يتعلق بأنشطة الإدارة وأية اختصاصات أو مهام أخرى يحيلها إليها الحاكم أو المجلس.
وحسب المرسوم يكون للإدارة مدير عام يصدر بتعيينه مرسوم أميري ويصدر المدير اللوائح التنفيذية والداخلية والنظم والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم بعد إقرارها من المجلس.
وطبقا للمرسوم فإنه مع مراعاة ما يقرره المجلس من آن إلى آخر في هذا الشأن للإدارة التعاقد مع الاستشاريين والمقاولين وذوي العلاقة والإشراف على تنفيذ أعمال صيانة المرافق العامة واعتماد الدفعات المستحقة للمتعاقد معهم وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة الأخرى. وترفع الإدارة تقارير دورية للحاكم والمجلس عن أنشطتها ونتائج أعمالها والصعوبات التي تواجهها والحلول التي توصي بها ، لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
وحسب المرسوم فإنه مع مراعاة التشريعات السارية تكون الإدارة هي السلطة المحلية المختصة والمعنية بشؤون صيانة المرافق العامة في الإمارة وعلى كافة الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة التنسيق معها في هذا الشأن.
وتستثنى حسب المرسوم من أعمال الصيانة المنصوص عليها في هذا المرسوم مرافق الجهات التالية هيئة كهرباء ومياه الشارقة وهيئة مطار الشارقة الدولي ودائرة الموانئ البحرية والجمارك.
وتعفى الإدارة من جميع الضرائب والرسوم والعوائد سواء كانت حكومية أم بلدية أم جمركية أو غيرها.
كما أصدر سموه قرارا بشأن تشكيل لجنة أصدقاء المرضى في إمارة الشارقة برئاسة الشيخ محمد بن صقر القاسمي.
وتضم اللجنة في عضويتها وفقا للقرار السادة راشد بن علي الديماس ومحمود خير الله الحجي ومحمد عبدالله الخيال ومحمد عبدالرحمن القواضي وعقيل إبراهيم عبدول ومحمد بطي العبدولي ومحمد حمدان الزري وبطي عيد المظلوم وسعيد سيف خلف الزعابي وخميس محمد الباس السويدي ويوسف محمد علي الطنيجي.
ووفقا للقرار تختار اللجنة نائبا للرئيس وتوزع المناصب الإدارية بين أعضائها في أول اجتماع لها على ان تكون مدة العضوية في اللجنة سنتين يجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة تبدأ من أول اجتماع لها وتستمر اللجنة في تصريف أعمالها لدى انتهاء مدتها إلى أن يتم تعيين لجنة جديدة ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم.
ويجوز للجنة إضافة أعضاء جدد على أن يصدر بتسميتهم قرار من الحاكم. (وام)


قرار بشأن استبدال أعضاء بلجنة الخدمات والمرافق العامة والمرور والنقل
قرار بشأن تشكيل لجنة تطوير وإدارة الإسكان والمرافق الخدمية بإمارة أبو ظبي
قرار بشأن استبدال أعضاء بلجنة الخدمات والمرافق العامة والمرور والنقل بمدينة العين
تنفيذي الشارقة يبحث قضايا المرافق والخدمات
تنفيذي الشارقة يناقش الخطط المستقبلية لتطوير المرافق والخدمات