موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   04/07/2009 "الصحة" تنظم ندوة علمية حول مكافحة المخدرات

دار الخليج - السبت ,04/07/2009

"الصحة" تنظم ندوة علمية حول مكافحة المخدرات

دبي “الخليج”:
نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع إدارة شرطة رأس الخيمة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ندوة علمية عن المخدرات وطرق مكافحتها تحت شعار “نعم للرياضة لا للمخدرات” ضمن الاحتفالات العالمية للمخدرات .
صرح الدكتور محمود فكري المدير التنفيذي لشؤون السياسات الصحية أن الندوة استهدفت العاملين بدائرة جمارك وموانئ رأس الخيمة ودائرة الخدمة المدنية وأولياء الأمور والعاملين الصحيين بمراكز الرعاية الصحية الأولية في رأس الخيمة، بحيث يتعرف المشاركون في الندوة الى أهمية ممارسة الرياضات البدنية المختلفة كوسيلة للابتعاد عن المخدرات بكل أنواعها .
وقال: إن الندوة ناقشت كيفية تفعيل الجهود الحكومية والمجتمعية والفردية في مكافحة هذه الآفة الخطيرة حتى لا تنتشر في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التركيز على دور الآباء وأولياء الأمور وبيان أهمية متابعتهم ومراقبتهم للأبناء وملاحظة التصرفات غير السوية التي قد تصدر عنهم وتكون بمثابة المؤشرات الأولية للسلوك غير الصحي .
تأتي هذه الندوة ضمن استراتيجية منظمة الصحة العالمية الرامية إلى إدخال الصحة النفسية ضمن محاور الخدمات التي تقدمها الرعاية الصحية الأولية، في إشارة إلى تعزيز دور الوقاية من المخدرات وحماية المجتمع منها .
أقيمت الندوة بقاعة التثقيف والإعلام الصحي، بمنطقة رأس الخيمة الطبية، وشارك فيها أكثر من 53 شخصا من المعنيين بالتوجيه والتثقيف الصحي في كل من دائرة جمارك وموانئ رأس الخيمة ودائرة الخدمة المدنية والعاملين بمراكز الرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي .

مرسوم اتحادي في شأن انضمام الدولة إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية
قرار وزاري بشأن استحداث أقسام بإدارة مكافحة المخدرات
قرار وزاري في شأن جرائم المخدرات التي ترتكب في دائرة الظفرة
قرار وزاري بشأن استبدال مسمى فرع التحقيق والتنفيذ ومكافحة المخدرات
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة وأقسام مكافحة المخدرات بالإدارات العامة
قرار وزاري بشأن استحداث قسم لمكافحة المخدرات بالإدارة العامة لحرس الحدود والسواحل
جمارك دبي تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
الملتقى الخامس لقضايا المخدرات يفتتح أعماله اليوم
فعاليات توعوية حول المخدرات في مؤسسة التنمية الأسرية

أحكام دبي   محكمة التمييز بدبي   تمييز مدني (حقوق)   م   مواد مخدرة

الحكم الصادر في التظلم من أمر الحجز أو استئنافه - حكم وقتي لا يمس أصل الحق المتنازع عليه
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ