موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   30/06/2009 فعاليات توعوية حول المخدرات في مؤسسة التنمية الأسرية

دار الخليج -الثلاثاء ,30/06/2009

فعاليات توعوية حول المخدرات في مؤسسة التنمية الأسرية

أبوظبي “الخليج”:
تتواصل فعاليات وبرامج مؤسسة التنمية الأسرية التي انطلقت يوم الأحد الماضي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالتعاون والتنسيق بين إدارتي العلاقات العامة والتنمية الصحية وشرطة أبوظبي، حيث شاركت المؤسسة في فعاليات المعرض المقام بالمناسبة بمقر مركز الوحدة التجاري تحت شعار “نعم للرياضة . . لا للمخدرات” .
وتضمن حفل الافتتاح فقرة مسرحية خاصة من إعداد مؤسسة التنمية الأسرية قدمتها طالبات المدرسة الظبيانية الخاصة التابعة للمؤسسة بعنوان “عبود وحمود” دارت أحداثها في إطار درامي أسري، تم خلاله توجيه رسالة للشباب والأسر حول أهمية الرعاية والرقابة من قبل الآباء والأمهات لأبنائهم وشغل وقت فراغهم بكل ما يعود عليهم بالمنفعة تجنباً لدخول الأبناء دائرة رفقاء السوء والانحرافات السلوكية التي تؤدي بدورها لخلق نماذج اجتماعية سلبية وفاسدة .
من جانب آخر نظم فرع منتزه ومسبح الشريعة صباح أمس يوما مفتوحا تضامنا مع الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات وتضمن اليوم برنامجا حافلا من الفعاليات والأنشطة من ضمنها فقرة الإرشادات الصحية والتي قدمتها مسؤولة النادي الصحي بالفرع، حيث وجهت خلالها مجموعة من النصائح والإرشادات حول أهمية ممارسة الرياضة وفوائدها وما يتمتع به الشخص الرياضي من لياقة صحية وذهنية عالية تقيه من التعرض للكثير من الأمراض التي تؤثر في صحته ومستقبله، كما وجهت لضرورة توجيه الطالبات لشغل أوقات فراغهن بصورة مفيدة وصحية .
وبالإضافة للعرض المسرحي الذي قدمته طالبات المدرسة الظبيانية الخاصة قدمت طالبات نادي تراث الإمارات فرع السمحة فقرة من الألعاب الشعبية والتراثية وفقرة مسابقات من إعداد إدارة الفرع، وختاما وزعت الهدايا والكتيبات الخاصة بالفعالية على الجمهور المشارك من السيدات والطالبات، وبهذه المناسبة وجهت مديرة الفرع شهلاء الشيباني شكرا خاصا لجميع من أسهم في نجاح الفعالية مما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع ككل .

مرسوم اتحادي في شأن انضمام الدولة إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية
قرار وزاري بشأن استحداث أقسام بإدارة مكافحة المخدرات
قرار وزاري في شأن جرائم المخدرات التي ترتكب في دائرة الظفرة
قرار وزاري بشأن استبدال مسمى فرع التحقيق والتنفيذ ومكافحة المخدرات
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة وأقسام مكافحة المخدرات بالإدارات العامة
قرار وزاري بشأن استحداث قسم لمكافحة المخدرات بالإدارة العامة لحرس الحدود والسواحل
مؤسسة التنمية الأسرية تنظم حلقات نقاشية

أحكام دبي   محكمة التمييز بدبي   تمييز مدني (حقوق)   م   مواد مخدرة

الحكم الصادر في التظلم من أمر الحجز أو استئنافه - حكم وقتي لا يمس أصل الحق المتنازع عليه
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ