موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   29/06/2009 سلوى الجسار تشيد بإنجازات المرأة الإماراتية

دار الخليج - الاثنين ,29/06/2009

سلوى الجسار تشيد بإنجازات المرأة الإماراتية

دبي “الخليج”:
استقبل سلطان صقر السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي بحضور فاطمة غانم المري وروية سيف السماحي عضوتي المجلس في مقر فرع الأمانة العامة للمجلس بدبي أمس الدكتورة سلوى الجسار عضو مجلس الأمة الكويتي .
رحب السويدي خلال اللقاء الذي حضره د . محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس بالدكتورة سلوى الجسّار في دولة الإمارات والمجلس، مشيداً بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت الشقيقة في كافة المجالات وحرص قيادتي البلدين على تطويرها وتعزيزها لما فيه تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين .
واستعرض وفاطمة غانم المري وروية سيف السماحي مع الدكتورة سلوى الجسار التجربة الانتخابية التي شهدتها دولة الإمارات مؤخراً، وما أسفرت عنه من تشكيل لأول مجلس وطني نصف أعضائه بالانتخاب، حيث شاركت المرأة فيها كأول تجربة انتخابية تشهدها الدولة بالانتخاب والترشح، بالإضافة إلى دخول المرأة المجلس بفوزها بمقعد بالانتخاب وتعيين ثمان أخريات في نسبة تعد من بين أعلى النسب عالمياً، وذلك في إطار البرنامج الوطني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والهادف إلى تفعيل دور المجلس وتعزيز صلاحياته بشكل يتوافق والتقدم الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات.
كما تم استعراض مسيرة تطور عمل المرأة في دولة الإمارات بفضل جهود القيادة الحكيمة وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة تنمية الأسرة رئيسة الاتحاد النسائي العام ، ودعم جهود المرأة الإماراتية والارتقاء بمستواها .

قانون بإنشاء مؤسسة دبي لتنمية المرأة
مرسوم بتعيين مجلس إدارة مؤسسة دبي لتنمية المرأة
مرسوم اتحادي في شأن اتفاقية إنشاء منظمة المرأة العربية
مرسوم في شأن انضمام الدولة إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ضد المرأة
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع الرابع للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع الخامس للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية
إنجازات المرأة الإماراتية.. مكاسب وطنية ونوعية
لبنى القاسمي تدعو المرأة الإماراتية إلى المساهمة في التنمية
عفراء القبيسي: مؤسسة التنمية الأسرية تؤرخ لنهضة جديدة للمرأة
عضوات المجلس الوطني يشدن بدور رئيس الدولة في دعم المرأة الإماراتية
الشيخة فاطمة تشيد بدور المرأة الإماراتية في تدشين "شبكة المرأة العربية"

المرأة الإماراتية واقتحام تخصصات ظلت زمناً حكراً على الرجال