موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   20/06/2009 مذكرة تفاهم بين «الصحة» وصندوق الزواج

البيان - السبت - 20 يونيو 2009 ، 27 جمادى الآخرة 1430هـ، العدد 10594

مذكرة تفاهم بين «الصحة» وصندوق الزواج

وقوقع معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة ومعالي الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة دولة رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج مذكرة تفاهم أمس في ديوان الوزارة في أبوظبي.
تأتي هذه المذكرة في إطار استراتيجية الحكومة الاتحادية التي تهدف إلى إيجاد شراكة فاعلة بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لتنفيذ الأهداف الرئيسية التي تركز على صحة وسلامة الإنسان باعتباره الثروة الحقيقية للمجتمع.
وتهدف وزارة الصحة من هذه المذكرة إلى تنفيذ خططها الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق سلامة وصحة المجتمع من الأمراض وحمايته من الآثار السلبية التي تنجم عنها وذلك بالتعاون مع صندوق الزواج كونه مؤسسة حكومية تهدف إلى المساهمة في تحقيق الاستقرار العائلي للمجتمع.
وتنفذ حملات للتوعية الدينية والثقافية والاجتماعية والسلوكية في إطار السياسة الاجتماعية والسكانية للدولة بما ينعكس على رفاهية وتقدم أفراده.
وتنص المذكرة على قيام الطرفين بالتنسيق والتعاون فيما بينهما بالاشتراك مع الجهات المعنية لإعداد المعايير العلمية المتخصصة في تحقيق مستلزمات تأسيس الأسرة المتماسكة والمستقرة.

( وام)

قانون اتحادي في شأن إنشاء صندوق الزواج
قانون رقم (13) لسنة 2007 بإنشاء هيئة الصحة في دبي
قانون رقم (1) لسنة 2007 بشأن إنشاء هيئة الصحة - أبو ظبي
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن إنشاء صندوق الزواج
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لمؤسسة صندوق الزواج
قرار في شأن اللائحة المالية والمحاسبية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الفنية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة المالية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الإدارية لصندوق الزواج
مناقشة سياسة صندوق الزواج