موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   15/06/2009 "الوزاري للخدمات" يطلع على استراتيجية مقترحة لنظم المعلومات للحكومة الاتحادية

دار الخليج - الاثنين ,15/06/2009

تنويع مصادر الطاقة لتقليل الانبعاثات
"الوزاري للخدمات" يطلع على استراتيجية مقترحة لنظم المعلومات للحكومة الاتحادية

أبوظبي “الخليج”:
أقر المجلس الوزاري للخدمات في اجتماعه الدوري الذي عقد أمس في قصر الرئاسة برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، التزام كافة الجهات المعنية المستخدمة للطاقة في الدولة بالعمل على تنويع مصادر تلك الطاقة، وذلك لأغراض التنمية الاقتصادية الشاملة .
وان تقوم الجهات بالتركيز على استخدام الطاقة المتجددة للتقليل من انبعاثات الغازات الدفينة، وان تستحدث سياسات بيئية لمواكبة متطلبات اندماج الطاقة المستجدة وتمويل وتطوير الابحاث ونشرها .
وكان المجلس قد اطلع على الاستراتيجية المقترحة لنظم المعلومات للحكومة الاتحادية والتي تم إعدادها من قبل لجنة مختصة برئاسة هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع عدد من الجهات الاتحادية والمحلية المعنية.
وأشاد المجلس بالاستراتيجية المقترحة، التي تضمنت رؤية الحكومة وتحديد 8 أهداف و14 توجها استراتيجيا و8 توصيات و55 مبادرة سيتم تنفيذها على مدى خمس سنوات .
ويأتي هذا المشروع في إطار توجه الحكومة لتعزيز وتطوير البنية المعلوماتية وتسهيل الخدمات وتقديمها وفقا لافضل الممارسات والاساليب العالمية .
واطلع المجلس على الإجراءات والخطوات التي تمت من قبل وزارة المالية بشأن مشروع تطوير الميزانية العامة للدولة وإعداد ميزانية ذات خطة متوسطة المدى للسنوات (2011-2013) وفقا لمبادئ الميزانية الصفرية . ووجه بضرورة تنفيذ هذا المشروع وفقا للخطة الموضوعة والمدد الزمنية المحددة له في هذا الشأن .
كما اطلع المجلس على عدد من الموضوعات المعروضة على جدول اعماله المتعلقة بتنظيم وسير العمل في بعض الوزارت والجهات الاتحادية، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .
واطلع كذلك على تقارير ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لعدد من الهيئات والمؤسسات العامة عن السنة المالية المنتهية، ووجه بضرورة معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة وعدم تكرارها مستقبلاً .

قانون رقم (7) لسنة 2009 بإنشاء حكومة دبي الإلكترونية
مرسوم بتعيين سالم الشاعر مديراً عاماً للهيئة العامة للمعلومات
قرار رقم (11) لسنة 2008م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الطاقة
قرار رقم (28) لسنة 1987م بإنشاء مركز بحوث التقنية والطاقة
قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 1991م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة المالية والصناعة
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة نظم المعلومات
قرار وزاري بشأن تشكيل لجنة نظم المعلومات والاتصالات
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة الاتصالات ونظم المعلومات
قرار تشكيل مجلس أمناء صندوق وتطوير قطاع الاتصالات ونظم المعلومات