موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   14/06/2009 فرق عمل لمتابعة أصحاب المنشآت المخالفة على مستوى الدولة

البيان - الأحد 14 يونيو 2009 ، 21 جمادى الآخرة 1430هـ، العدد 10588

فرق عمل لمتابعة أصحاب المنشآت المخالفة على مستوى الدولة

شكلت وزارة العمل فرق تفتيش على مستوى الدولة لمتابعة أصحاب المنشآت التي مازالت لديها بطاقات عمل منتهية بهدف تعديل أوضاع تلك المنشآت.
تجاوب
وصرح حميد بن ديماس المدير العام للوزارة بالانابة أن هناك تجاوبا من أصحاب المنشآت المخالفة، خاصة أن هذه الفرق تعد احد أشكال التفتيش الالكتروني الذي تتبعه الوزارة ويقوم على أسس واضحة.
وكشف بن ديماس في تصريحات صحفية أن عدد المنشآت التي لديها بطاقات منتهية يبلغ 27 ألف منشآة، من بينها 15 ألف منشآت كل بطاقاتها منتهية وغالبيتها منشآت صغيرة يعمل بها أقل من 10 عمال.
التزام
وأوضح أن من بين 260 ألف منشآة على مستوى الدولة يوجد 233 ألف منشآة ملتزمة وليس لديها بطاقات منتهية. ولفت إلى أن الوزارة قامت باجراء حصر الكتروني عبر قاعدة بياناتها للشركات المنتهية بطاقات عملها.
وتوقع أن تكون تلك المنشآت قد غادرت عمالتها إلى خارج البلاد ولم يقم أصحابها بتعديل أوضاع تلك العمالة، أو أن تكون المنشآت مغلقة والعمالة التي على كفالتها مازالت داخل البلاد، أو أن تكون المنشآت قائمة والعمالة تعمل لدى الغير.
ووفقا لوزارة العمل فان عدد بطاقات العمل المنتهية حاليا على مستوى الدولة يبلغ 49 ألف بطاقة عمل. وأكد بن ديماس أن الوزارة لن تمنح تصاريح عمل جديدة إلا للمنشآت الملتزمة، مشيدا إلى التعاون والتنسيق القائم بين الوزارة والجهات المعنية الآخرى.

دبي ـ عادل السنهوري

قانون العمل
قانون بتعديل قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون في شأن دخول وإقامة الأجانب
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن دخول وإقامة الأجانب
قرار وزاري رقم (322) لسنة 2008م بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب
تعميم في شأن إبدال تأشيرات الإقامة الممنوحة للموظفين الأجانب ببطاقات إقامة سنوية
تعميم بشأن اتصال الوزارات والدوائر الحكومية بإدارة الجنسية والهجرة فيما يتعلق بمنح تأشيرات دخول
بدء تطبيق النظام الجديد لتجديد بطاقات العمل
لا إعفاءات من غرامات بطاقات العمل المخالفة