موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   27/05/2009 اختتام برنامج دبلوم البحث الجنائي اليوم

الخليج - الأربعاء ,27/05/2009

اختتام برنامج دبلوم البحث الجنائي اليوم

دبي “الخليج”:
يحضر الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، اختتام الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية اليوم في مسرح القيادة، فعاليات برنامج دبلوم البحث الجنائي، بمشاركة 21 ضابطاً من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي .
ويهدف برنامج الدبلوم إلى تأهيل الضباط والأفراد وصقل مهاراتهم حسب متطلبات رجل البحث الجنائي، وإعداد جيل مثقف بإجراءات وقوانين البحث، وتنمية الحس الجنائي لدى العاملين في هذا الحقل، وتطوير القدرات الميدانية في كشف القضايا المهمة، وحسن التعامل مع الأدلة في مسرح الجريمة، وتقوية القدرات الجنائية في الاستجواب والتحقيق .
وقد تضمن البرنامج محاضرة للدكتور منصور عبيد المنصوري، مدير إدارة الهندسة الإدارية بالمكتب التنظيمي للقيادة، تناول فيها العلوم والنظريات الخاصة بالأدلة الجنائية وعلم الجريمة .
كما تضمن البرنامج كيفية إجراء التحقيق الجنائي مع المشتبه بهم في الجريمة، وطرق الاستجواب والوصول إلى الخيوط المؤدية للجناة .

قانون الشرطة والأمن العام
قانون اتحادي في شأن قوة الشرطة والأمن
قانون اتحادي بإصدار قانون الإجراءات الجزائية
قرار وزاري بشأن خبراء الأدلة الجنائية
برنامج لدبلوم البحث الجنائي بأكاديمية شرطة دبي
مديرو البحث الجنائي يستعرضون الخطة الأمنية الموحدة
جامعة زايد تطرح دبلوماً متخصصاً في تقنيات البحث الجنائي
تخريج دورتي البحث الجنائي وإدارة الأزمات والكوارث الأمنية
ضاحي خلفان يستعرض مع مديري البحث الجنائي الخطة الأمنية الموحدة
جامعة زايد وشرطة أبوظبي تطرحان دبلوماً متخصصاً في تقنيات البحث الجنائي