موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   16/05/2009 إطلاق برنامج المتحدث الرسمي لعدد من الوزارات والدوائر المحلية غد

جريدة الخليج  السبت 16 من مايو 2009م

إطلاق برنامج المتحدث الرسمي لعدد من الوزارات والدوائر المحلية غد

تبدأ غداً فعاليات برنامج المتحدث الرسمي الذى يشارك فيه عدد من الوزارات الاتحادية والدوائر المحلية في الدولة .
وينظم البرنامج “دار الإمارات للاستشارات والتدريب” في أبوظبي لمدة أربعة أيام، ويقدمه الخبير الإعلامي الدكتور أحمد جعفر رئيس المنتدى العربي لإعداد القادة، العضو المنتدب بأكاديمية القيادات الواعدة بالمملكة المتحدة .
ويأتى البرنامج في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للوزارات والدوائر المحلية بضرورة إحداث تغيير في أسلوب التواصل الفعال والتعاطي بمهنية مع وسائل الإعلام المختلفة عبر تعيين متحدث رسمي عن كل جهة حكومية أو محلية وبناء نظام متكامل للاتصال الداخلي والخارجي في الحكومات الاتحادية، بهدف تطوير قنوات الاتصال، وضمان أعلى معايير الشفافية ودقة في معلومات الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية عبر تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال الاتصال الحكومي .
وأكد رضوان الظاهر مدير التدريب والتطوير بدار الإمارات للاستشارات والتدريب أن البرنامج يأتي في إطار سلسلة من الدورات الإعلامية المتخصصة لإدارات العلاقات العامة والاتصال التي تلبي توجهات القيادة السياسية في دولة الإمارات .
من جهته أكد الدكتور أحمد جعفر أن التحدي الذي تواجهه المؤسسات لا يكمن فقط في أهمية وجود متحدث رسمي محترف، بل ينبغي أن يكون لديه مهارات فريق إعلامي ماهر أيضا بقواعد صياغة البيان الصحافي والإلمام بالعملية الكاملة فلا قيمة لبيان صحافي ناجح لا تصاحبه عملية إدارية قائمة على فهم العمل الصحافي وأسراره .
ومن هنا تأتي أهمية الدورة في تزويد المرشحين ليكونوا متحدثين رسميين أو فريق عمل معاون يتمتع بمهارات صياغة رسائل المؤسسات الإعلامية ويواكب أحدث المفاهيم العصرية في ذلك .
ويضم البرنامج منتسبين من وزارة البيئة والمياه، ودائرة المحاكم بدبي، وجمارك الفجيرة، وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وبلدية العين، ودائرة الخدمات الاجتماعية، ومشاركين من خارج الدولة .   

(وام)

الدستور المؤقت للإمارات العربية المتحدة