موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   13/05/2009 29 مليون درهم تكلفة خطة صندوق الزكاة لعام 2010

جريدة الخليج 13 من مايو 2009م

 29 مليون درهم تكلفة خطة صندوق الزكاة لعام 2010

أبوظبي حسين الصمادي: 
عقد مجلس إدارة صندوق الزكاة اجتماعه الثاني لعام 2009 في مقر الصندوق بأبوظبي برئاسة الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل رئيس مجلس إدارة الصندوق .
في بداية الاجتماع أثنى المجلس على مكرمة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رعاه الله، بمنح الصندوق قطعة أرض لإقامة مبنى عليها .
وتم اعتماد مشروع الخطة التشغيلية والميزانية الإدارية للعام القادم 2010 المقدرة ب 29 مليون درهم، والتي تعتمد على خمسة محاور استراتيجية هي زيادة الوعي بمفهوم الزكاة وتنمية موارد الصندوق من الزكاة والموارد المالية الأخرى وتحسين المستوى المعيشي للفئات المستحقة وتطوير القدرات المؤسسية للصندوق بالإضافة لتحقيق التميز المؤسسي للصندوق .
كما اطلع المجلس على خطة الزيارات لأصحاب السمو الشيوخ ورجال الأعمال بالدولة .
كما استعرض المجلس نتائج الاجتماع التنسيقي مع المؤسسات والمصارف الإسلامية الذي دعا إلى ضرورة التنسيق الدائم مع تلك المؤسسات وإقامة علاقات استراتيجية معها .
ووجه المجلس بضرورة التواصل مع المزكين من خلال التقارير ربع السنوية لإطلاعهم على النتائج المثمرة لزكاتهم .

قانون رقم (4) لسنة 2003م اتحادي بإنشاء صندوق الزكاة
قانون رقم (6) لسنة 1985م بشأن المصارف والمؤسسات المالية والشركات الاستثمارية الإسلامية
مرسوم بتعيين أمين عام لصندوق الزكاة
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لصندوق الزكاة