موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   10/05/2009 قرقاش: الإمارات جادة في مكافحة الاتجار بالبشر

جريدة الخليج 10من مايو 2009م

قرقاش: الإمارات جادة في مكافحة الاتجار بالبشر

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أهمية تفاعل نقاشات المجلس الوطني الاتحادي مع القضايا الاجتماعية الحساسة كجرائم الاتجار بالبشر التي تمس بسلامة المجتمع المدني.
جاء ذلك تعقيباً على الجلسة الحادية عشرة من دور الانعقاد الثالث للمجلس الوطني الاتحادي التي شهدت رداً له على سؤال وجه إليه حول قضايا الاتجار بالبشر.
وأشار الدكتور قرقاش إلى أن مسألة الاتجار بالبشر هي قضية وطنية تطال الكيان الاجتماعي في الدولة، وتحتل مكانة متقدمة على جدول أولويات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تبذل جهوداً جبارة لحماية مجتمع الدولة من تداعيات هذه الجريمة العابرة للوطنية. ولفت أيضاً إلى أن إثراء النقاش حول هذا النوع من القضايا يدل على المستوى الحضاري الذي توصلت إليه الدولة على الصعيدين التنفيذي والتشريعي.
ولفت إلى أن دولة الإمارات لم تنكر يوماً وجود هذه الجريمة العابرة للحدود، ولكنها وفي الوقت نفسه أكدت مراراً أن جريمة الاتجار بالبشر ليست بالحجم الذي يسعى البعض إلى تصويره وتضخيمه لغايات ومآرب أخرى، مؤكداً أن الدولة جادة تماماً في التعامل مع هذه الجريمة الفادحة بحق الإنسانية وذلك من خلال تسخيرها لكافة القنوات التشريعية والتنفيذية وتعميق علاقات التعاون الدولي في هذا الإطار.
وفي هذا الإطار، صرح قرقاش قائلاَ: “لا شك أن النقاشات التي دارت في جلسة المجلس الوطني حول قضايا الاتجار بالبشر في الدولة، تشكل دافعاً قوياً لعمل اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر وتعتبر منصة مثالية لتسليط الضوء على جهود الدولة في هذا السياق”.

 (وام)

الدستور المؤقت للإمارات العربية المتحدة
قانون في شأن مكافحة جرائم الاتجار بالبشر
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في ورشة عمل حول مكافحة الاتجار بالبشر (تعزيز الشراكة والتعاون الدوليين)
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع السابع عشر للجنة الخبراء المختصين المكلفة بمناقشة النظام (القانون) الموحد لمكافحة الاتجار بالبشر
حلقة نقاش حول مكافحة الإتجار بالبشر الثلاثاء
خطوة عملية ضمن جهود الدولة لمكافحة الإتجار بالبشر
اعتماد حزمة قرارات وإجراءات لمكافحة الإتجار بالبشر