موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   20/04/2009 بلدية أبوظبي تبدأ تلقي معاملات المشمولين بمنح الأراضي والمساكن

جريدة الخليج20 أبريل 2009 ، 25 ربيع الآخر 1430هـ

 565 مواطناً يستفيدون من مكرمة رئيس الدولة
بلدية أبوظبي تبدأ تلقي معاملات المشمولين بمنح الأراضي والمساكن

أبوظبي إبراهيم سليم:
بدأت بلدية أبوظبي تلقي طلبات المشمولين بالمرسوم الأميري 23/2324 الصادر في الرابع من ابريل/ نيسان الجاري والقاضي بمنح ما يزيد على 565 مواطناً بأبوظبي والعين والمنطقة الغربية أراضي سكنية ومساكن شعبية ضمن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي .
وقال محمد علي المرر مدير مركز خدمة العملاء إن المواطنين توافدوا منذ الصباح الباكر لتسليم أوراقهم بمقر مركز خدمة العملاء .
وأكد أن المركز يقدم خدمة الموظف الشامل بحيث لا تستغرق أي معاملة أكثر من 5 دقائق في أي شباك أو منفذ من المنافذ المخصصة لخدمة العملاء إذا كانت أوراقهم المطلوبة كاملة ومستوفاة، مطالباً كافة المراجعين بضرورة استكمال أوراقهم عند التقديم .
وأشاد مواطنون ضمن المشمولين بالمكرمة بجهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكدين أنه استمرار لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه .
وعبر المواطنون عن امتنانهم لسموه وحسن رعايته واستجابته لمطالب مواطنين كما تقدموا بوافر الشكر والتقدير للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي .
وأكد عبدالكريم يوسف محمد الحمادي أنه يشعر بالسعادة البالغة ويحس بأنه أصبح وضعه متغيراً عن ذي قبل منذ إبلاغه بأنه قد حصل على مسكن شعبي .
وقال إنه يوجد لديّ 7 أطفال بخلاف زوجتي، وقمت باستئجار منزلين ولم يكن لدي منزل سابق، ولذلك لا أستطيع وصف شعوري بهذه المكرمة والجميل والكرم الذي أحاطني به سموه خاصة أنني قدمت منذ أكثر من سنة .
وأضاف أنا أرفع الشكر الى صاحب السمو رئيس الدولة لاهتمامه بالمواطنين وتأمينه لمستقبل أبنائه والسعي لتلبية رغبات المواطنين وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة باعتبارهم امتداداً لكرم وعطاء المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله .
وأكد سلطان الحمادي أنه حصل على مسكن شعبي أنه وكان يحتاج لمنزل وقدمت للحصول عليه وحصلت وأشكر سموه على هذه المكرمة .
وقال إن لديه 3 أولاد حالياً، وإن المكرمة جاءت في وقتها، وهي أمور تعودنا عليها من سموه وإخوانه وسعيه لدعم الاستقرار الأسري والارتقاء به وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين .
وقال عبدالكريم عيد إن المكرمة أدخلت السرور على قلوبنا ونشكر سموه على هذه المنحة وعلى عدم تقصيره في حق شعبه وإخوانه على اهتمامهم بأوضاع المواطنين ومراعاة ظروفهم .

قانون اتحادي في شأن تنظيم الانتفاع بالمساكن الشعبية
قانون بتعديل القانون الاتحادي رقم (9) لسنة 1973م في شأن تنظيم الانتفاع بالمساكن الشعبية
قرار بشأن تشكيل لجنة لتوزيع المساكن الشعبية
قرار بشأن تشكيل لجنة لمتابعة مشروع المساكن الشعبية
قرار في شأن تشكيل لجنة لتخصيص الأراضي والمساكن الشعبية للمواطنين
قرار في شأن تشكيل لجنة لمتابعة تخصيص الأراضي والمساكن الشعبية للمواطنين
قرار وزاري باللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 1973 في شأن تنظيم الانتفاع بالمساكن الشعبية
تحديد شروط التصرف في المساكن الشعبية في أبوظبي والعين و"الغربية"