موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   13/04/2009 "طرق دبي" تشكل لجنة لإعادة جدولة مشاريعها

جريدة الخليج 13 أبريل 2009 ، 18 ربيع الآخر 1430هـ

 تماشياً مع الوضع الاقتصادي
"طرق دبي" تشكل لجنة لإعادة جدولة مشاريعها

دبي محمد رباح: 
كشفت هيئة الطرق والمواصلات عن تشكيلها لجنة للمشاريع الاستراتيجية بهدف وضع الأولويات وإعادة جدولة المشاريع بناء على واقع الوضع الاقتصادي في دبي .
وأكد مصدر مسؤول في إدارة التطوير والأداء المؤسسي في الهيئة أنه تمت إعادة جدولة بعض مشاريع الطرق بما يتوافق مع توقعات النمو السكاني الجديد بعد الأزمة المالية العالمية، مشيراً إلى وجود منهجية معتمدة من الهيئة للتخطيط الاستراتيجي بناء على معايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، حيث تتم مناقشة الأهداف الاستراتيجية بشكل دوري في اجتماعات مجلس الإدارة ليتم تحديد التعديلات اللازمة حسب المستجدات .
وأوضح أنه جار العمل لتحقيق الاستراتيجية الحالية للهيئة حيث يسير العمل في مشروع مترو دبي ومشاريع الطرق والنقل البري والبحري حسب الخطة الزمنية المرسومة، مشيراً إلى أنه تم تجميد وإلغاء بعض المشاريع بناء على عمليات المراجعة والتحديث المستمر للخطة الاستراتيجية .
وقال إنه تتم متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية عن طريق متابعة وقياس مؤشرات الأداء الرئيسية حسب بطاقة الأداء المتوازن والمؤشرات الخاصة بالمشاريع والبرامج والمبادرات، إضافة إلى التواصل المباشر مع الفئات المعنية من خلال فرق العمل واللجان المشتركة .
وأضاف أن جميع الخطط التشغيلية الخاصة بالهيئة توضع من قبل الموظفين وتناقش من الإدارة العليا لحين التوصل إلى فهم مشترك لطبيعة الخطة الاستراتيجية، حيث يعتمد وضعها على تحديد كل احتياجات المتعاملين من خلال الاستبيانات ومجلس العملاء والتغذية الراجعة من الشكاوى والاقتراحات واللقاءات المباشرة .

قانون بإنشاء هيئة الطرق والمواصلات
قانون بشأن إلحاق مؤسسة دبي للمواصلات بـ (هيئة الطرق والمواصلات)
قانون بشأن مساهمة الجهات المستفيدة في كلفة عقود الطرق والمواصلات العامة
مرسوم بتعيين رئيس هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مدراء تنفيذيين في هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بنقل بعض المهام والمسؤوليات من بلدية دبي إلى هيئة الطرق والمواصلات
قرار بإنشاء مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات
قرار بتعيين رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات