موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   01/04/2009 لجنة في المجلس الوطني تناقش سياسة الهيئة الاتحادية للكهرباء

جريدة الخليج 1 أبريل 2009 ، 6 ربيع الآخر 1430هـ  

لجنة في المجلس الوطني تناقش سياسة الهيئة الاتحادية للكهرباء

دبي “الخليج”:  
ناقشت لجنة المجلس الوطني الاتحادي المؤقتة لدراسة “سياسة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء” في اجتماع لها صباح أمس مشروع تقريرها بشأن الموضوع، وذلك بحضور ممثلي الهيئة في عدد من المناطق بالدولة.
طرح الأعضاء خلال الاجتماع الذي عقد بمقر فرع الأمانة العامة للمجلس بدبي العديد من الاستفسارات حول المشاريع المزمع إنشاؤها والتي من شأنها تلبية احتياجات الدولة من الكهرباء وتغطية جميع المناطق في الدولة دون استثناء.
واطلعت على عدد الطلبات المقدمة لدى الهيئة في مختلف المناطق التابعة لها وما تم إنجازه منها وما لم يتم إنجازه بعد، كما تعرفت إلى المعوقات التي تواجه تلك المناطق والتي تسببت في تأخير تمديد الكهرباء والماء، الأمر الذي أرجعه مديرو المناطق إلى الطفرة العمرانية غير المتوقعة، حيث بلغ النمو العمراني في الدولة 20%، بينما يبلغ معدل النمو في الدول الأخرى 7% والذي يعد نموا مرتفعاً نسبياً.
حضر الاجتماع من أعضاء اللجنة عبدالله ناصر المنصوري “رئيس اللجنة”، يوسف عبيد النعيمي  مقرر اللجنة، د. عبدالرحيم عبداللطيف الشاهين، علي ماجد المطروشي، سلطان سيف الكبيسي،
د. فاطمة حمد المزروعي، سلطان صقر السويدي، د. عبيد بطي المهيري، وحمد عبدالله الغفلي.
كما حضره من الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء سعيد سيف خليفة الطنيجي  مدير المنطقة الوسطى (الذيد)، والمهندس ناصر عبدالله سليمان بن زايد  مدير المنطقة الغربية أ (إمارة عجمان)، وعبدالله ناصر العويس  مدير المنطقة الغربية ب (إمارة أم القيوين)، محمد جكة المنصوري  مدير المنطقة الشمالية (إمارة راس الخيمة)، راشد محمد خميس  مدير المنطقة الشرقية ب (دبا الفجيرة).
فيما حضره من الأمانة العامة للمجلس عبدالرحمن علي الشامسي  الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية، وجابر محمد الزعابي  رئيس قسم اللجان، وعمر الشامسي  باحث لجنة وأحمد مهير المهيري  مساعد أمين سر لجنة.

قانون في شأن إنشاء دائرة الخدمةالمدنية
قانون الخدمة المدنية الجديد قبل نهاية العام
قانون رقم (31) لسنة 1999م بشأن إنشاء الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء
قانون رقم (17) لسنة 1980 بشأن استحداث مشروعات لوزارة الكهرباء والماء في السنة المالية 1980م
قانون رقم (25) لسنة 1981م بشأن استحداث مشروعات لوزارة الكهرباء والماء في السنة المالية 1981م
قانون رقم (14) لسنة 1991م بشأن ضم مرفقي الكهرباء والماء بإمارة رأس الخيمة إلى وزارة الكهرباء والماء
مرسوم بتعيين نائب مدير عام ديوان الخدمة المدنية
قرار بشأن شركة الاتحاد للماء والكهرباء
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الطاقة
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الكهرباء والماء