موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   01/02/2007 صرف المساعدات الاجتماعية ل 33 ألف حالة اليوم

جريدة دار الخليج - الخميس01-02-2007

90 حالة جديدة في رأس الخيمة
صرف المساعدات الاجتماعية ل 33 ألف حالة اليوم

رأس الخيمة- سائد الخالدي:
تبدأ وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم صرف المساعدات الاجتماعية لعدد 33 ألف و800 حالة من ضمنها 363 حالة ربط جديدة لشهر يناير/ كانون الثاني الماضي من مستحقي المساعدات الاجتماعية على مستوى الدولة.
ويتسلم اليوم 76% من اجمالي المستفيدين مستحقاتهم عبر البنوك فيما يتسلم الجزء الآخر مستحقاتهم من خلال مكاتب الشؤون الاجتماعية صباحاً ومساء.
وذكر عبدالله سالم الشامسي نائب مدير إدارة الضمان الاجتماعي ل”الخليج” ان مجموع المبلغ الذي ستسلمه الوزارة ل 363 حالة جديدة أضيفت خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي الى مجموع المستحقين يبلغ 745 ألفاً و190 درهماً، فيما تم إيقاف صرف مبلغ يقدر ب 262 ألفاً و490 درهماً يشمل 108 حالات.
ويبلغ إجمالي المبلغ الذي تسلمه الوزارة مساعدات اجتماعية للمستفيدين 91 مليوناً و349 ألفاً و55 درهماً.
في الوقت نفسه قالت إيمان المطوع مديرة مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية في رأس الخيمة إن الشهر الماضي شهد ربط 90 حالة جديدة من مستحقي المساعدات الاجتماعية من فئات المطلقات والعجز الصحي والعجز المادي والأرامل وغيرها من الفئات الأخرى حيث تم اعتماد هذه الحالات من قبل ديوان الوزارة في دبي.
وأشارت الى أنه تم إجراء تعديلات بزيادة المخصصات المالية أو تخفيضها ل 28 حالة من الحالات المستحقة للمساعدات وفقا للمستجدات التي طرأت على أصحاب هذه الحالات.
وأوضحت أن المكتب سيبدأ مساء اليوم توزيع المساعدات الاجتماعية على مستحقيها في مختلف مناطق الإمارة حيث سيخصص اليوم الخميس لتوزيعها في مناطق مدينة رأس الخيمة والرمس على أن تستأنف عملية التوزيع يوم الأحد المقبل من خلال توزيع المساعدات على مستحقيها في مناطق مدينة رأس الخيمة والجزيرة الحمراء وشعم، وسيخصص يوم الاثنين لتوزيعها في مناطق مدينة رأس الخيمة والنخيل وشمل والمعيريض، لافتة الى أنه سيتم توزيع المساعدات يوم الثلاثاء على مستحقيها في مناطق مدينة رأس الخيمة وكالات للنساء- والخران وخت أما يوم الأربعاء فسيخصص لتوزيع المساعدات في مناطق المنيعي وكدرة ومسافي لتنتهي عملية التوزيع يوم الخميس من خلال توزيع المساعدات على مستحقيها في منطقة أذن.


قرار مجلس الوزراء بشأن نظام المساعدات الاجتماعية الاستثنائية الشهرية
5120 حالة تستفيد من المساعدات والمعاشات إلكترونيا العام المقبل