موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   25/03/2009 «تنفيذي» الشارقة يستعرض قضية التخلص من النفايات الطبية

جريدة البيان 25 مارس 2009 ، 28 ربيع الأول 1430هـ، العدد 10507

 اجتماع
 «تنفيذي» الشارقة يستعرض قضية التخلص من النفايات الطبية

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس الذي عقد أمس بمكتب سمو الحاكم بالشارقة.
واطلع المجلس على رد كل من المنطقة الطبية بالشارقة ودائرة الخدمات الاجتماعية وبلدية مدينة الشارقة بشأن الرد على الاستفسارات المقدمة من المجلس التنفيذي بشأن التخلص من النفايات الطبية التي تشكل مجموعة من المخاطر الصحية والبيئية وأماكن التخلص منها وآلية الرقابة على هذا التخلص الذي يتطلب إجراءات ملزمة للجهات المعالجة للتخلص منها. ووجه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي باتخاذ الإجراءات اللازمة ومخاطبة الجهات المختصة.
وناقش المجلس المذكرة المقدمة من عفاف إبراهيم المري المديرة العامة لدائرة الخدمات الاجتماعية رئيس اللجنة الدائمة للإعانات الاجتماعية ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.
وناقش المجلس مشروع تعديل قانون دائرة الشؤون الإسلامية والمقدم من الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف ووجه بإحالة مشروع القانون إلى الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم للتنسيق مع الدائرة المعنية.

«وام»

قانون رقم (21) لسنة 2005 بشأن إدارة النفايات بإمارة أبو ظبي
قانون رقم (16) لسنة 2005 بشأن إعادة تنظيم هيئة البيئة - أبو ظبي
قانون رقم (4) لسنة 1998 في شأن النفايات الطبية للمنشآت الصحية في إمارة أبو ظبي
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة
قرار رقم (12) لسنة 2006م في شأن نظام حماية الهواء من التلوث
قرار في شأن اعتماد الاستراتيجية الوطنية للبيئة وخطة العمل البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة