موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   04/03/2009 "تنفيذي الشارقة" يطلع على تقرير لجنة المساكن الحكومية

جريدة الخليج الاربعاء 4 من مارس 2009م

اعتمد توصيات بشأن البيئة والمحميات الطبيعية
"تنفيذي الشارقة" يطلع على تقرير لجنة المساكن الحكومية

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس الذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم بالشارقة.
اطلع المجلس على المذكرة المحالة من صاحب السمو حاكم الشارقة حفظه الله بشأن ورشة العمل الدولية العاشرة للحفاظ على الحيوانات البرية، واستمع المجلس إلى شرح مفصل من عبدالعزيز بن عبدالله المدفع مدير عام هيئة البيئة والمحميات الطبيعية تقدم فيه بوافر شكره وامتنانه إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأشاد بدعمه الدائم لأعمال الورشة على مدى العشر سنوات وعلى تكرمه برعاية ورشة العمل الدولية العاشرة للحفاظ على الحيوانات البرية كما قدم شكره للمجلس التنفيذي بالإمارة على دعمه المتواصل للهيئة وبرامجها وأنشطتها.
وقد أشار المدفع إلى أن المشاركين في الورشة خرجوا بعدد من التوصيات، حيث دعوا إلى تطوير نظام الورشة في السنة القادمة وجعله على مستوى مؤتمر دولي تدعى له شخصيات عالمية وخبراء متخصصون في هذا المجال، وأن تعقد أعمال ورشة العمل القادمة في الفترة من 31 يناير/ كانون الثاني إلى 2 فبراير/ شباط ،2010 كما أوصوا بأن تتبنى حكومة الشارقة فكرة نشر وإبراز أهمية فكرة المحميات الطبيعية المشتركة بين دول شبه الجزيرة العربية كمنهج مهم للحفاظ على البيئات الطبيعية.
واعتمد المجلس توصيات المشاركين الواردة في المذكرة ووجه هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الإمارة باتخاذ الإجراءات اللازمة في مخاطبة سكرتارية اتفاقية الحفاظ على التنوع الإحيائي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمؤسسات البيئية المختصة في دول المنطقة.
واطلع المجلس على توصيات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حول مشروع قانون بشأن موازنة دوائر وهيئات حكومة الشارقة لسنة 2009 م والمحالة إليه من صاحب السمو حاكم الشارقة، حفظه الله.
كما اطلع المجلس على تقرير اللجنة الدائمة للبت في المساكن الحكومية والمقدم من خميس بن سالم السويدي مدير عام مكتب شؤون الضواحي والقرى رئيس اللجنة الدائمة للبت في المساكن الحكومية والمتضمن أعمال اللجنة لعام 2008.
وقد استمع المجلس إلى شرح مفصل من حول تنوع أعمال اللجنة، حيث اشتملت على مجموع الاجتماعات الداخلية والخارجية مع المؤسسات الحكومية والاتحادية والمتعلقة بمناقشة شؤون الإسكان بالإمارة لبحث سبل تيسير أمور المواطنين فيما يتعلق بالإسكان الحكومي.
وقد أوضح التقرير دور اللجنة في مشاركاتها بالمؤتمرات المتعلقة بالتنمية السكانية، والإنجازات التي حققتها على الصعد المحلية، كما تضمن التقرير الإحصائيات المتعلقة بعدد الطلبات المحالة بالتوصيات من المجالس البلدية للجنة، واعتمادات بناء المساكن الحكومية.
وقد أشاد المجلس بتقرير اللجنة وبالإجراءات المتبعة في مجال البت في طلبات المساكن الحكومية للمواطنين.
واطلع المجلس على توصيات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والمتضمنة توصيات المجلس بشأن مناقشته سياسة وزارة العدل (دار القضاء بالشارقة) في جلسته السادسة من دور انعقاده العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس والذي عقد في 22 يناير/ كانون الثاني الماضي.
كما اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة التاسعة لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والتي ستعقد غداً والمتضمنة مناقشة سياسة إدارة المعلومات وقواعد البيانات.
كما تناول المجلس في جلسته جملة من المواضيع المتعلقة بالشأن العام للإمارة والمقترحات الكفيلة بتطويرها وتعزيزها واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

قانون بإنشاء المحميات الطبيعية في إمارة دبي
قانون اتحادي في شأن حماية البيئة وتنميتها
قانون اتحادي بإنشاء الهيئة الاتحادية للبيئة
أمر بشأن أنظمة حماية البيئة في إمارة دبي
قرار بشأن اعتماد بعض المناطق محميات طبيعية في إمارة دبي
استشاري الشارقة يناقش المحميات الطبيعية
استشاري الشارقة يناقش سياسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية