موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   25/01/2007 تحديد شروط التصرف في المساكن الشعبية في أبوظبي والعين و"الغربية"

جريدة دار الخليج - الخميس25-01-2007

تحديد شروط التصرف في المساكن الشعبية في أبوظبي والعين و"الغربية"

أبوظبي - علاء الأرناؤوطي:
أصدر الدكتور جوعان سالم الظاهري رئيس دائرة البلديات والزراعة ثلاثة قرارات إدارية بتشكيل ثلاث لجان لوضع شروط التصرف في المساكن الشعبية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.
وحدد القرار في مادته الثانية اختصاصات اللجان ببحث ودراسة طلبات التصرف في المساكن الشعبية ووضع شروط وقواعد تداولها في ضوء أحكام القانون رقم 3 لسنة 2005 في شأن تنظيم السجل العقاري في إمارة أبوظبي والقانون رقم 19 لسنة 2005 في شأن الملكية العقارية وذلك تمهيداً لرفعها إلى المجلس التنفيذي لاعتمادها.
وجاء تشكيل اللجان كالتالي لجنة بلدية أبوظبي برئاسة عبدالله ناصر الجنيبي مدير عام قطاع الخدمات العامة في بلدية أبوظبي وتضم في عضويتها كلاً من المهندس عبدالوهاب عيضة الجابري مدير إدارة الأراضي، وحسين علي الغيلاني مدير إدارة تسجيل العقارات وعبدالله محمد العبيدلي مدير الإدارة القانونية في بلدية أبوظبي، وسامي أحمد حسن، وعزة أحمد حسن، ومصطفى أحمد المرضي، ومحمد الواثق عبدالحميد.
لجنة بلدية العين برئاسة راشد علي النعيمي مدير عام قطاع الخدمات العامة في بلدية العين، وعضوية محمد حارب الكتبي، وناصر محمد عبدالله البلوشي، ومحمد عبدالله سعيد الجابري، ومحمد عبدالرحمن صالح المرزوقي، وخلفان عبدالله محمد السنيدي عضواً ومقرراً.
لجنة المنطقة الغربية برئاسة حمود حميد المنصوري وعضوية محمد مبارك المزروعي، وخليفة سهيل المزروعي، وإبراهيم حسن الحمادي، ومسلم عبيد المنصوري، وعتيق سعيد السويدي، وموزة ذيب المنصوري.


قانون اتحادي في شأن تنظيم الانتفاع بالمساكن الشعبية
قانون بتعديل القانون الاتحادي رقم (9) لسنة 1973م في شأن تنظيم الانتفاع بالمساكن الشعبية
قرار وزاري باللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 1973 في شأن تنظيم الانتفاع بالمساكن الشعبية