موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   24/01/2007 تشكيل 3 فرق عمل لتنفيذ مشروع قانون إدارة الموارد البشرية

جريدة دار الخليج - الأربعاء24-01-2007

تشكيل 3 فرق عمل لتنفيذ مشروع قانون إدارة الموارد البشرية

دبي “الخليج”:
عقدت اللجنة المكلفة بتنفيذ قانون إدارة الموارد البشرية الجديد لحكومة دبي يوم أمس اجتماعها الأول الذي جرى خلاله استعراض الخطة التنفيذية للقانون خلال الستة أشهر القادمة.
واعتمدت اللجنة المكونة من أعضاء في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ومديري إدارات الموارد البشرية بحكومة دبي تشكيل ثلاثة فرق عمل لتنفيذ مشروع القانون هي فريق الإشراف وفريق التنفيذ وفريق إدارة المشروع، وبما يضمن التطبيق الأمثل للقانون الجديد على كافة المستويات الإدارية والبشرية في هيئات ومؤسسات ودوائر حكومة دبي.
وتقضي خطة التنفيذ بأن يقوم فريق الإشراف المكون من مديري إدارات الموارد البشرية في الهيئات والدوائر الحكومية وعددهم 16 عضوا تحت إشراف إدارة الموارد البشرية بالمجلس التنفيذي، بمتابعة كافة مراحل تنفيذ القانون وعمليات التسكين.
أما فريق التنفيذ الذي يضم 12 خبيرا ومختصا في تقييم الوظائف بالإضافة إلى 24 ضابطا ومسؤولا للموارد البشرية من الذين رشحتهم الدوائر الحكومية، فسيقوم بمهام تقييم الوظائف الحكومية الحالية وإعداد التقارير المهنية عن الموظفين الحكوميين العاملين.
بعد ذلك سيقوم الفريق الفني المكلف بالتنفيذ برفع تلك التقارير إلى فريق إدارة المشروع المكون من فريق تطوير الموارد البشرية في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، الذي بدوره سيقوم ببحث ومناقشة تلك التقارير مع فريق الإشراف من أجل ضمان مشاركة مديري إدارات الموارد البشرية في اتخاذ القرارات الملائمة.


قانون بإنشاء معهد دبي لتنمية الموارد البشرية
قانون اتحادي في شأن إنشاء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قرار بإصدار لائحة شؤون الموظفين لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قرار بتكليف وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والموارد البشرية بالقيام بأعمال وكيل الوزارة لقطاع العدل