موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   10/02/2009 القطامي يبحث مع ممثلي الوزارات آلية تنفيذ قانون الموارد البشرية

جريدة الخليج الثلاثاء 10 من فبراير 2009م

القطامي يبحث مع ممثلي الوزارات آلية تنفيذ قانون الموارد البشرية

 أبوظبي أحمد ممدوح:
عقد حميد القطامي وزير الصحة رئيس مجلس الخدمة المدنية اجتماعاً بممثلي ادارات الموارد البشرية في وزارات الدولة يوم أمس بديوان الخدمة المدنية في أبوظبي لبحث آلية تنفيذ قانون الموارد البشرية وتطبيقه من خلال ادارات الموارد البشرية في مختلف وزارات الدولة.
وأشار القطامي الى أن هذا الاجتماع هو بداية لسلسة من الاجتماعات الدورية التي ستعقد مرتين شهرياً، بين ديوان الخدمة المدنية والوزارات لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بشرح قانون الموارد البشرية، وللتنسيق والتعاون المشترك بين الوزارات وبين الخدمة المدنية لوضع آلية عمل مشتركة لتطبيق القانون مع الوزارات خطوة بخطوة.
وأشار الى أنه سيتم في البداية تطبيق قانون الموارد البشرية على الوزارات ذات الأعداد القليلة من الموظفين لسهولة تطبيق القانون عليها، ثم تقييم النتائج بعد 6 شهور من البدء بالتطبيق.
وقام خلال الاجتماع بالاجابة عن استفسارات مندوبي الوزارات ومناقشة عدد من الاقتراحات التي تقدم بها البعض، حيث أكد في اجابته عن أحد الأسئلة أنه لا يوجد أي تعارض بين قانون الموارد البشرية وسياسة توطين الوظائف في الدولة لما يعطيه القانون من صلاحيات واسعة لإدارات الموارد البشرية، وأشار الى أنه سيتم خلال الفترة القادمة مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالقانون ومن ضمنها موضوع التوطين، من خلال غرف العمل المشتركة بين الخدمة المدنية والوزارات لوضع اللوائح المناسبة لتطبيق القانون.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على عقد ورش عمل خلال الأسبوع المقبل في أبوظبي ودبي لاستعراض آليات تنفيذ القانون بشكل عام وسيتم بعد ذلك تخصيص ورش عمل لكل قسم في الموارد البشرية على حدة والتي تشتمل على الاجازات والتعيينات وانهاء الخدمات، بالاضافة إلى تخصيص ورش عمل خاصة بإدارة الموارد البشرية في وزارة معينة اذا دعت الحاجة لذلك.
من جهة أخرى بحث حميد محمد عبيد القطامي وزير الصحة بمكتبه بديوان الوزارة في أبوظبي أمس مع أنيك فان كالستر سفيرة المملكة البلجيكية لدى الدولة، علاقات التعاون التي تربط البلدين في المجال الصحي.

قانون رقم (27) لسنة 2006 إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي
قانون رقم (15) لسنة 2005م في شأن إنشاء دائرة الخدمة المدنية
قانون رقم (27) لسنة 1999م في شأن إنشاء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قانون رقم (16) لسنة 2005م بتعديل بعض أحكام القانون في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قانون رقم (8) لسنة 2003م اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (21) لسنة 2001م بشأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قرار بشأن تشكيل مجلس إدارة معهد دبي لتنمية الموارد البشرية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قرار في شأن مديري الموارد البشرية ومديري ومسؤولي شؤون الموظفين في القطاع الخاص
قرار بشأن اللائحة المالية ونظام المشتريات لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية (تنمية)
موظفو دوائر عجمان يشيدون بقانون الموارد البشرية
الخدمة المدنية تواصل عقد ورش تطبيقات الموارد البشرية
محمد بن راشد يصدر قانون الموارد البشرية للعسكريين في دبي
صرف المكافآت السنوية والعلاوات وفق ما جاء في قانون الموارد البشرية