موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   20/01/2007 "العمل" تستحدث نظام تصريح العمل آلياً

جريدة دار الخليج - السبت20-01-2007

"العمل" تستحدث نظام تصريح العمل آلياً

أبوظبي عمر علي:
أصدر الدكتور علي الكعبي وزير العمل قراراً باستحداث نظام تصريح العمل آلياً واستكمال اجراءات تصريح العمل الجماعي بعد الموافقة عليه آلياً.
وأكد خليل فوزي مدير إدارة تراخيص العمل بوزارة العمل بأن النظام الجديد لاستخراج تصاريح العمل الجماعي يقلل ويسرع في إجراءات تصاريح العمل الجماعي بعد الموافقة عليها كما أن الاجراءات تتم بصورة بسيطة عن طريق الانترنت وبخطوة واحدة من المنشأة. وأضاف الفوري بأن النظام الجديد ينجز المعاملة على “الكاونتر” من خلال قيام المنشأة بطباعة الطلب عن طريق الانترنت وارساله للموظف المختص ليقوم بقراءته وطباعته مباشراً أسوة بتصريح المهمة.
وأشار الى ان النظام ينجز المعاملة خلال يوم واحد فقط بدل النظام القديم الذي يستغرق 3 أيام على اقل تقدير. وأوضح ان الموظف المعني لا يستطيع زيادة عدد الطلبات او تغير جنسياتهم الا بموافقة لجنة التصاريح حيث ان النظام يرفض اي تجاوز من الموظف خلال منح المنشأة عدداً اكثر من الرصيد الموافق عليه.
وأضاف ان الإجراءات القديمة تتطلب من المنشأة تقديم الطلب على “الكاونتر” ومن ثم ترحيل الطلب الى الموظف المختص يدوياً والقيام بالتدقيق على المعلومات الواردة فيه مع الكمبيوتر وبعد ذلك ارسال الطلب الى لجنة التصاريح للتحديث والموافقة عليه ومن ثم ارساله الى الموظف المختص بادخال البيانات لتنزيل البيانات الجديدة وطباعة الطلب وارساله بالبريد الى المنشأة المعنية.
وقال إن هذه الخطوة جاءت انسجاماً مع التطورات التي تشهدها الوزارة بالاتجاه نحو تطبيق النظام الالكتروني وربط الوزارة بشبكة الكترونية حديثة واجراء جميع المعاملات بين الإدارات المختلفة الكترونياً.


العمل توقف 178 بطاقة منشأة مخالفة
لا إعفاءات من غرامات بطاقات العمل المخالفة
تمديد صلاحية تصاريح العمل المنتهية دون رسوم
تحويل حاملي تصاريح «مهمة مؤقتة» لعمالة دائمة
طباعة تصاريح وبطاقات العمل بمقار المنشآت الكبيرة قريب
إلغاء بطاقة العمل شرط الدخول كشريك أو مستثمر في منشأة أخرى
العمل تحذر المنشآت من استخراج تصاريح كيدية لمنع توظيف العمال

500 درهم رسم إلغاء تصريح العمل المؤقت غير المستخدم لأكثر من 3 أشهر