موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   15/01/2007 بدء أربعة البرامج التدريبية لمعهد التنمية الإدارية

جريدة البيان - الأثنين 15 يناير 2007 ، 26 ذو الحجة 1427 هـ - العدد 9707 - السنة السابعة والعشرون

بدء أربعة البرامج التدريبية لمعهد التنمية الإدارية

بدأت أمس بمعهد التنمية الإدارية فعاليات عشرة برامج تدريبية ضمن خطته التدريبية للربع الأول من العام الجاري ويستفيد منها 300 متدرب ومتدربة.
وقال الدكتور يوسف عيسى بن حسن الصابري المدير العام لمعهد التنمية الإدارية أن البرامج تهدف إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمؤسسات الحكومية والمحلية بالدولة للارتقاء بكوادرها وتنمية مهاراتهم الإدارية وإطلاعهم على أحدث التجارب والتطبيقات والنظريات الإدارية الحديثة في علم الإدارة للوصول لأفضل النتائج المرجوة في علم الإدارة ويحاضر فيها خبراء ومختصون في علم الإدارة والتنمية البشرية من المعهد.
وأضاف ان البرنامج الأول يعقد بأبوظبي بعنوان «الإبداع والابتكار في العمل» وهو برنامج عام ويشارك فيه 30 متدرباً ومتدربة ويهدف إلى تحديد طبيعة وأهمية الإبداع والابتكار والتفكير الابتكاري ومراحل التفكير الإبداعي الابتكاري والسمات الخاصة بالشخصية المبدعة وإستراتيجيات وسياسات تنمية القدرات الإبداعية وإلى تحديد المعوقات المؤثرة على التفكير الإبداعي وأساليب التغلب عليها.
والبرنامج الثاني بدبي بعنوان «المحاسبة المالية لغير المحاسبين» وهو برنامج عام ويشارك فيه 30 متدرباً ومتدربة ويهدف إلى التعرف على طبيعة المحاسبة الحكومية ومجالات الشبه والاختلاف عن المحاسبة التجارية وأساليب قياس نتائج أعمال الوحدة وكيفية تحليل البيانات الخاصة بالمتحصلات والمصروفات واستيعاب أبعادها بشكل علمي وإلى التعرف على مفهوم الموازنة ومبادئها وكيفية تبويبها.
وأوضح أن البرنامج الثالث يعقد بدبي بعنوان «الإدارة الإستراتيجية» وهو برنامج عام ويشارك فيه 30 متدرباً ومتدربة ويهدف إلى تحديد طبيعة وأهمية الإدارة الإستراتيجية ومستوياتها والقيام بتحديد غرض المؤسسة ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية وتحليل تشخيص المتغيرات البيئية بعناصرها المختلفة واختيار وصياغة الإستراتيجية الفعالة وتحديد آليات تطبيقها وأساليب الرقابة الفعالة لتنفيذ الإستراتيجية.
والبرنامج الرابع بعنوان «مهارات إدارة مقابلات التوظيف» وهو خاص لوزارة التربية والتعليم ويشارك فيه 240 متدرباً ومتدربة وسيتم تنفيذه في كل من أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة والعين والمنطقة الغربية.
ويهدف البرنامج إلى تطبيق الأسس والمبادئ العلمية في تنظيم وإجراء المقابلات الفعالة واستخدام النماذج المطلوبة في كافة مراحل المقابلة وإلى إجراء الاختبارات الناجحة للمشرفين وتحقيق المقابلة العادلة بين المرشحين لشغل الوظائف المطلوبة واختيار أفضل المرشحين لأغراض التوظيف.


القانون الاتحادي بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون في شأن ربط ميزانية معهد التنمية الإدارية للسنة المالية 1981م
قانون في شأن اعتماد الحساب الختامي لمعهد التنمية الإدارية عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2003م
مرسوم بتعيين مدير معهد التنمية الإدارية
مرسوم بتعيين مساعدًا لمدير عام معهد التنمية الإدارية
مرسوم بترقية مدير معهد التنمية الإدارية إلى درجة وكيل وزارة
مرسوم بقانون في شأن ربط ميزانية معهد التنمية الإدارية للسنة المالية 1984م
قرار مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار بشأن إصدار مسكوكة تذكارية من الفضة بمناسبة مرور عشرين عامًا على إنشاء معهد التنمية الإدارية
تعميم في شأن الترشيح لدورات التنمية الإدارية