موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   15/01/2007 توجيهات بتسهيل إجراءات المراجعين في مركز الهير لترخيص المركبات

جريدة البيان - الأثنين 15 يناير 2007 ، 26 ذو الحجة 1427 هـ - العدد 9707 - السنة السابعة والعشرون

توجيهات بتسهيل إجراءات المراجعين في مركز الهير لترخيص المركبات

تفقد العميد أحمد ناصر الريسي مدير عام الإدارة العامة للعمليات المركزية صباح أمس سير العمل في مركز ترخيص المركبات بمحطة أدنوك بمنطقة الهير ـ مساكن.
وأطلع الريسي على سير الإجراءات بالمحطة والخدمات التي تقدم فيها، ووجه بضرورة تبسيط المعاملات وتسهيل المعاملات على المراجعين، وانجازها في أقل وقت ممكن، مؤكدا على أهمية التواصل مع الجمهور والأخذ بآرائهم ومقترحاتهم والعمل على تنفيذها بما يضمن تطوير الأداء والعمل في المركز وتقديم خدمات مميزة لهم.
وذكر المقدم إبراهيم ناصر الشامسي رئيس قسم ترخيص الآليات والسائقين بالعين أن مركز الهير «مساكن» الذي أفتتح مؤخرا يبعد قرابة 35 كم من الهير من دوار الفوعة باتجاه الشمال طريق العين ـ دبي، ويقدم المركز جميع الخدمات التي يوفرها قسم ترخيص المركبات والسائقين بالعين، كالترخيص والتسجيل والتجديد والتصدير والشطب والنقل والتسفير وبالتالي سيعمل ذلك على توفير عناء الانتقال للمواطنين والمقيمين في المناطق الخارجية إلى قسم الترخيص بالعين لإنجاز معاملاتهم.
وأشار الشامسي إلى إن فكرة الانتقال إلى المراكز الخارجية والمناطق البعيدة يتم العمل عليها منذ فترة. إذ شهدت منطقة الوقن إنشاء فرع لقسم ترخيص المركبات بالعين، وهو حاليا يقدم جزءا من الخدمات التي يوفرها قسما العين ومساكن ومن المتوقع أن يباشر القسم استقبال المعاملات الخاصة بترخيص المركبات والسائقين في الفترة القليلة القادمة.
وأكد الشامسي على أن قسم ترخيص الآليات والسائقين بالعين والفروع الجديدة تعمل على أساس توفير الأفضل للمراجع، مع السعي على الدوام للانتهاء من المعاملات التي يتقدم بها المراجعون بجودة عالية وفي وقت قياسي. حضر الزيارة التفقدية العميد خالد عبد اللطيف الدوسري مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة، والمقدم محمد معيوف الكتبي رئيس قسم ترخيص الآليات والسائقين.


قرار وزاري بشأن ترخيص المركبات
قرار مجلس الوزراء في شأن بدل مخصصات غذائية لسائقي المركبات الحكومية
نظام بشأن رسوم فحص المركبات الميكانيكية
أمر بشأن نظام ترخيص معاهد/ مدارس تعليم قيادة المركبات في إمارة دبي
أمر في شأن إلزام أصحاب حظائر تصليح المركبات الآلية بعدم تصليح أو تغيير لون أية مركبة إلا بتصريح من سلطات الشرطة والأمن
أمر بشأن تعديل رسوم رخص سير المركبات الميكانيكية أو تجديدها الواردة بالجدول الملحق بقانون حركة السير على الطرق لسنة 1967م

الزحمي يطالب مدراء الإدارات بتسهيل إجراءات المراجعين