موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   24/12/2008 الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي تحصل على الأيزو

الاتحاد - الأربعاء 24 ديسمبر 2008 ،26 ذو الحجة 1429هـ، العدد 12224

الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي تحصل على الأيزو

الاتحاد:
حصلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي ممثلة في إدارة الأدلة الجنائية على الاعتماد العالمي ''الايزو ''52071-''5002 والشهادات العالمية للتدقيق الداخلي لخدمات الاعتماد ''اليوكاس'' من هيئة الخدمات البريطانية والمعنية باعتماد ومنح شهادات الجودة العالمية للمختبرات حول العالم، ليجعل منها الأولى على مستوى الشرق الأوسط في هذا المجال.
وأرجع اللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو وزير الداخلية، ما حققته إدارة الأدلة الجنائية من تميز ونجاح وتفوق لمهامها في مجالات التحاليل الكيميائية والسموم والكحول والمواد الطيارة وفقا لمقاييس دقيقة وشروط قياسية عالمية إلى دعم وتوجيهات سمو وزير الداخلية التي أثمرت وعبر سنوات ثلاث من العمل وفقا لاستراتيجية التحديث التي أطلقها سموه لتحقيق هذه النتيجة إلى جانب غيرها من النتائج المقبل ظهورها.
وقال النعيمي إنه وعلى الرغم من كون نتائج العلم ذات طبيعة نسبية وتتسم بالتغير الدائم لكنها توافقية أيضا، بمعنى أن نتائج الفحوص والتحاليل المخبرية لعينة ما يجب أن تتماثل نتائجها في أي مختبر عالمي أجريت فيه، ما يمنحها صفة الاستدلال القطعي الداعم للحق والعدالة معا.
وأضاف أن العادة قد جرت على أن تقوم هيئة دولية مرموقة في كل مجال لتمثل مرجعية له، وفق نظام ومقاييس علمية وعالمية، حيث جاءت الخدمات البريطانية للاعتماد المختبرات )صثءس( لتمثل تلك الجهة التي سعينا لنيل اعترافها، كما أن ظهور شعارها كجهة ذات باع طويل في هذا المجال، على تقاريرنا المخبرية يعد بذاته إنجازا ودليلا قاطعا على أن مختبراتنا تعمل بكفاءة عالية ونظم علمية دقيقة ما يرضي تاليا طموحاتنا وثقة عملائنا بنا من شتى القطاعات.
من جانبه قال العقيد عبد الرحمن الحمادي مدير إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي إن الشهادة العالمية تعتبر إنجازا جديداً يضاف إلى انجازات القيادة العامة للشرطة في مجالات الجودة وسيعقبه خلال العام المقبل 2009 وضمن خطة التطوير حصول ثلاثة أقسام أخرى على الاعتراف الدولي في البصمة والمستندات والأحياء الجنائية.
وأكد الحمادي حرص الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وعبر توجيهاته المباشرة بضرورة تحقيق مؤشرات متميزة للتطوير في الإدارات الشرطية ويعتبر حصول إدارة الأدلة الجنائية على الاعتراف العالمي خطوة مهمة ومؤشرا واضحا لمدى التطوير الملموس الذي شهده مؤشر الأداء في مختبراتنا.
وقام فريق العمل التابع لهيئة ''اليوكاس'' البريطانية بإجراء التقييم الأولي للمختبرات المذكورة خلال يونيو الماضي واستمرت عملية التقييم على مدى ثلاثة أيام.
وقال إن الخبراء العالميين أشادوا بمستوى وكفاءة العاملين ودقة التحاليل ومدى تطور الأجهزة المستخدمة، وتم على الفور منح شرطة أبوظبي شهادة الاعتماد الدولي على المواصفة القياسية ''52071-''5002 للمختبرات وأضيفت مختبراتنا في موقعها الالكتروني على الانترنت على أنها مختبرات ريادة وتميز لدى الهيئة البريطانية للاعتماد ''اليوكاس'' ضمن كبرى المختبرات القياسية على المستوى العالمي.
يذكر أن خبراء وفني السموم والمخـــدرات والكحول يخضعون لاختبارات كفـــاءة عالميـــة دورية من ألمانيــــا منذ عامين وحققوا حتى الآن نتائج متميزة في هذا المجال

قرار وزاري بشأن خبراء الأدلة الجنائية
وفد طلابي يزور الأدلة الجنائية بشرطة دبي
قسم الأدلة الجنائية يستقبل رجال الشرطة المستجدين
شرطة أبوظبي توفد خبيراً بالأدلة الجنائية إلى النرويج
الأدلة الجنائية في دبي مجهزة بأحدث المعدات في العالم
الأدلة الجنائية في دبي تنظم دورة لمنتسبين من البحرين
اختتام فعاليات معرض الأدلة الجنائية في جامعة الشارقة
جامعة زايد تطرح دبلوماً متخصصاً في تقنيات البحث الجنائي
وفد أوزبكستاني يتعرف إلى مهام الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي
محاكم دبي تشارك في معرض الأدلة الجنائية في جامعة الشارقة
تدريب منتسبات الشرطة النسائية على أحدث أجهزة الأدلة الجنائية