موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   13/01/2007 "العمل" توقف معاملات بيع مكاتب توريد واستقدام العمالة

جريدة دار الخليج - السبت13-01-2007

"العمل" توقف معاملات بيع مكاتب توريد واستقدام العمالة

دبي- أيمن رمانة:
قررت وزارة العمل إيقاف معاملات بيع مكاتب توريد واستقدام العمالة غير المواطنة في وقت أكدت فيه انه لن يتم منح أي مكتب استثناء لتجديد ترخيصه في حال مضى على انتهائه أكثر من 90 يوما.
وذكر مصدر مطلع ل”لخليج” ان قرار الوزارة إيقاف طلبات بيع المكاتب بين المواطنين يأتي من منطلق الرغبة في الحد من أعداد المكاتب القائمة وذلك في ضوء توجهها نحو استقدام العمالة من خلال شركة أو شركات استقدام تكون مساهمة عامة.
يشار الى ان الدكتور علي الكعبي وزير العمل كان أكد في تصريحات صحافية سابقة ان الوزارة مقبلة على تأسيس شركة أو شركات مساهمة عامة تعنى باستقدام العمالة من الخارج بحيث تشرف عليها الوزارة وذلك وفق ضوابط محددة مما يسهم في الحد من عمليات الاستغلال التي يتعرض لها العمال الذين يحضرون الى الدولة عن طريق بعض مكاتب التوريد.
وأكدالمصدر استمرار الوزارة في عدم منح تصاريح لمكاتب توريد جديدة وذلك من منطلق توجهها المشار إليه الى جانب تواصل تواتر الأنباء عن مخالفة العديد منها للقانون.
واشار الى ان المكاتب التي ألغيت تراخيصها خلال العام الماضي تخلف أصحابها عن تجديدها لأكثر من 90 يوما معتبرا ان عدم تقيد أصحاب المكاتب بالمدة الممنوحة لهم لغاية تجديد التراخيص يؤكد بما لا يدع مجالا للشك انهم غير راغبين في استمرار تلك المكاتب أو انها تعمل بما يخالف القانون كعمليات التوظيف وما شابه ذلك وبالتالي لا يجوز منحهم أي استثناء للتجديد.


قرار مجلس الوزراء بشأن لائحة استقدام واستخدام العمال الأجانب
قرار وزاري في شأن تشكيل اللجنة الاستشارية الدائمة لمراقبة تنفيذ أحكام لائحة استقدام واستخدام العمال الأجانب
قرار وزاري في شأن تحديد القواعد والإجراءات الواجب اتباعها في أقسام تراخيص العمل بالنسبة لاستقدام العمال غير المواطنين لاستخدامهم في الدولة
تعميم في شأن جلب العمالة من الخارج
تعميم بشأن تنفيذ القواعد الخاصة بتنظيم الإقامة وشؤون العمالة

شركة لاستقدام العمالة تبدأ مهامها العام المقبل
الكعبي يبحث قضايا استقدام العمالة مع سفراء أربع دول
وزير العمل يبدأ اليوم جولة آسيوية لتنظيم استقدام العمالة