موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   25/11/2008 وكلاء نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

دار الخليج - الثلاثاء 25 نوفمبر 2008م

وكلاء نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

ابوظبى - “الخليج”:
أوصى الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل أعضاء النيابة العامة الجدد، بأن يكون احترام الجميع من أهم أولوياتهم، وألا يفرقوا في التعامل بين الناس، فالمتهم بريء حتى تثبت ادانته، جاء ذلك بعد ان أدى اليمين القانونية أمامه بديوان الوزارة في أبوظبي، عدد من خريجي معهد التدريب والدراسات القضائية، وأضاف: انتم تحملون مسؤولية كبيرة ورضيتم بهذه المسؤولية الصعبة، ولكنها ليست كذلك على الذين يحملون الضمير الحي والمخلصين والمجتهدين نحو الحق والعدل، فالقضاء هو أمانة كبيرة حملكم اياها أولو الأمر، ويتوقعون منكم احترام الناس وإحقاق الحق ورفع الظلم عن المظلومين، فاجعلوا العدل هو الأساس في عملكم وهدفكم الأول والأخير، وبعون الله ستكونون على قدر هذه الامانة، ولنا في تاريخنا الاسلامي أمثلة كثيرة على الاستقامة في القضاء، وكذلك لنا في توجيهات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، ومن بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في العدل الشيء الكثير. ووكلاء النيابة الجدد هم علي عبدالرحمن الطنيجي، محمد عبدالله الشحي، أحمد عبدالله محمد الحمادي، سعيد سالم محمد الكندي، أحمد محمد علي عبدالله الملا، يحيى مراد عبدالرحمن البلوشي.
حضر أداء اليمين كل من المستشار سالم كبيش النائب العام والمستشار حميد مصبح المهيري مدير دائرة التفتيش القضائي والدكتور محمد الكمالي مدير معهد التدريب والدراسات القضائية.
كما التقى المستشار سالم سعيد كبيش النائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في مكتبه بقصر الخبيرة في أبوظبي أمس أعضاء النيابة العامة الجدد. ورحب النائب العام بأبنائه أعضاء النيابة مهنئا إياهم بشرف الانضمام إلى أسرة هيئة النيابة العامة الاتحادية.. وبين ما تضطلع به هيئة النيابة العامة من مهام جسام في سبيل أداء رسالتها تجاه المجتمع والتي تتمثل في حماية الحقوق والحريات وحسن سير العدالة.. وهو ما يلقي على عاتق أعضائها واجب الالتزام بنصرة الحق في حيدة ونزاهة واستقلال وتجرد ابتغاء تحقيق المصلحة العامة وحماية الشرعية وتأكيد سيادة القانون.

قانون بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة
قانون بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة رقم (8) لسنة 1992
قانون بتعديل بعض أحكام القانون بشأن رواتب ومخصصات القضاة وأعضاء النيابة العامة المواطنين
مرسوم بتعيين النائب العام
مرسوم بتعيين رؤساء نيابة
مرسوم بتعيين وكلاء نيابة مساعدين
مرسوم بتعيين رئيس نيابة بالنيابة العامة
مرسوم بتعيين وكيل نيابة بالنيابة العامة الاتحادية
مرسوم بتعيين عضوين بالنيابة العامة في السلطة القضائية
قرار في شأن مد خدمة وكيل أول نيابة
قرار في شأن إعارة رئيس نيابة عامة
قرار بتحديد مقر عمل ودائرة اختصاص وكيل النيابة العامة
قرار في شأن تحديد مقر عمل ودائرة اختصاص وكلاء نيابة عامة
قرار بتشكيل لجنة دائمة لمقابلة واختيار القضاة وأعضاء النيابة العامة
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع الأول للمسؤولين عن النيابة العامة (الادعاء العام) في الدول العربية