موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   24/11/2008 «صحة» بلدية العين تضبط الباعة المتجولين وتحيلهم للنيابة

البيان - الاثنين 24 نوفمبر 2008 ، 26 ذو القعدة 1429هـ، العدد 10386

«صحة» بلدية العين تضبط الباعة المتجولين وتحيلهم للنيابة

 أطلقت إدارة الصحة العامة ببلدية العين بالتعاون مع مديرية شرطة العين حملة لوقف وتفتيش الباعة الجائلين في الأحياء السكنية والمناطق الصناعية.
 وحذر أحمد النيادي رئيس قسم شؤون الرقابة بإدارة الصحة العامة بلدية العين المواطنين والمقيمين بمدينة العين من استقبال الباعة الجائلين في المنازل والتعاطي معهم بالبيع أو الشراء لما لذلك من تبعات قد تؤدي إلى وقوع جرائم لا يتوقع مدى خطورتها.
وأكد النيادي استمرار الحملات التفتيشية بشكل دوري لضبط المخالفين ويقصد بهم الباعة المتجولين الذين لا يملكون التراخيص اللازمة للبيع في الأحياء السكنية، وبغض النظر عن الجرائم المتوقعة من خلال هذه الممارسات إلا أنه وخلال عملية البيع لا يوجد ضمان للمستهلك حول صلاحية المنتج أو نوعيته أو أي من الضوابط التي تطبق على المحلات التجارية.
ولفت النيادي إلى أنه إلى جانب ضبط الباعة وتحويلهم إلى نيابة البلدية للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم إلا أن المسألة القانونية لا تقتصر على هؤلاء الأشخاص وحدهم بل تتعداهم إلى مسألة ومحاسبة الكفلاء الذين تركوهم يعملون بلا تراخيص من الجهات ذات الاختصاص.
وأشار النيادي إلى أن البضائع التي يتم ضبطها بحوزتهم وهي عبارة عن أدوات كهربائية والكترونيات وملابس مجهولة المصدر وعديمة الجودة كأن تكون مسروقة أو تقليدية أو مستعملة يتم مصادرتها وتسليمها لهيئة الهلال الأحمر.

العين ـ سليم المستكا

قانون في شأن حماية المستهلك
قانون رقم (9) لسنة 1969 بشأن الرخص التجارية
قانون رقم (4) لسنة 1979 بشأن قمع الغش والتدليس في المعاملات التجارية
قرار في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن حماية المستهلك
قرار رقم (2) لسنة 2007م بتشكيل اللجنة العليا لحماية المستهلك وتحديد اختصاصاتها
قرار رقم (12) لسنة 2007م في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن حماية المستهلك
أمر محلي رقم (1) لسنة 1983 في شأن حظر نشاط الباعة الجائلين