موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   09/01/2007 قانون موحد لضبط الإعلانات الصحية

جريدة البيان - الثلاثاء 9 يناير 2007 ، 20 ذو الحجة 1427 هـ - العدد 9701 - السنة السابعة والعشرون

تنظيم
قانون موحد لضبط الإعلانات الصحية

انتهت وزارة الصحة من إعداد مسودة أول قانون موحد لتنظيم الإعلانات الصحية سيتم تطبيقه على مستوى الدولة قريبا بعد إقراره من مجلس الوزراء.
صرح بذلك الدكتور علي شكر وكيل الوزارة وأضاف أن القانون الجديد حال تطبيقه سيعمل على إنهاء فوضى الإعلانات الصحية خاصة تلك التي تنشر في الصحف اليومية وصحف الإعلانات والمجلات وغيرها من الوسائل السمعية والمرئية بدون تراخيص والتي تعتمد على المبالغة والتهويل وخداع الناس.
وذكر أن القانون الجديد يخول جهة واحدة بإصدار تراخيص نشرالاعلانات الصحية على المستوى الاتحادي وهي وزارة الصحة ممثلة في إدارة الإعلانات الطبية التي صدر بشأنها قرار من معالي وزير الصحة، مشيرا إلى أن القانون يقر مجموعة من المعايير والضوابط التي تتوافق مع القيم والمبادئ الأخلاقية للمجتمع الإماراتي، كما يقرر غرامات وعقوبات رادعة للمخالفين.
وكان معالي وزير الصحة قد أصدر قرارا الأسبوع الماضي يقضي باستحداث إدارة بالصحة للإعلانات الطبية تتبع مكتب وكيل الوزارة وتضم أقساما للرقابة والترخيص والتسويق.


قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة الصحة
قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام نظام وزارة الصحة
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة

إستحداث إدارة للإعلانات بوزارة الصحة
تطبيق قانون الإعلانات الصحية الجديد يناير المقبل
5 - 20 ألف درهم غرامة الإعلان الصحي المخالف