موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   08/01/2007 الترقية أو التعيين في الدرجتين يتطلب مسمى وظيفي

جريدة دار الخليج - الأثنين08-01-2007

الترقية أو التعيين في الدرجتين يتطلب مسمى وظيفي
الخاصة (أ) و(ب) تثيران حفيظة الموظفين المستثنين

دبي- جمال الدويري:
أثار خبر شغل درجات الخاصة (أ) والخاصة (ب) المتوقع خلال ايام خاصة مع دخول العام الجديد واعتماد موازنة 2007 حفيظة العديد من الموظفين خاصة شاغلي درجات “أولى أولى” لجهة استثنائهم من هذا القرار الذي اعتمد المسمى الوظيفي للترقية الى هاتين الدرجتين وليس الدرجة الوظيفية.
وطالب عدد من الموظفين الذين اتصلوا ب “الخليج” شمول شاغلي الدرجات “الأولى أولى” بقرار الترقيات الى هاتين الدرجتين، خاصة وأن عدداً ليس بالقليل منهم أمضوا أكثر من عشر سنوات في هذه الدرجة.
وأكد الموظفون الذين شددوا على عدم ذكر اسمائهم لكي لا تطالهم المساءلة، ان هذا القرار يجب اعادة النظر فيه، لأنه من غير المعقول ان يرقى الى هذه الدرجة مدير إدارة لم يمض شهوراً أو سنوات قليلة في إدارته، ويستثنى منه موظف آخر أمضى أكثر من 10 سنوات في الدرجة “الأولى أولى”.
يذكر ان قرار الترقيات الى الدرجتين الخاصة (أ) والخاصة (ب) من المتوقع أن يشمل نحو 300 موظف في ال 19 وزارة من ذوي المسميات الوظيفية الواردة في القرار وتنطبق عليهم الشروط، بعد اجتياز اختبار الجدارة الخاص بكل وظيفة وفق المعايير التي تضعها الوزارة المختصة بالتنسيق مع بقية الوزارات.
ويشترط في الموظف المرشح للتعيين في الخاصة (أ) ان يكون من حملة شهادة الدكتوراه الى جانب 3 سنوات خدمة، أو حملة الماجستير إلى جانب 6 سنوات خبرة، أو مؤهل جامعي بالإضافة الى 8 سنوات خبرة.
ويشترط للترقية الى هذه الدرجة الخاصة (أ) ان يكون المرشح لشغلها مدير إدارة، أو مدير منطقة، أو مدير مستشفى، أو مستشارا من الدرجة الأولى وفق الهيكل التنظيمي المعتمد.
أما شروط التعيين في الدرجة الخاصة (ب) فيشترط في المتقدم لها ان يكون من حملة الدكتوراه الى جانب سنتين خبرة في مجال العمل، أو يحمل الماجستير و4 سنوات خبرة أو مؤهلا جامعيا الى جانب 8 سنوات في مجال العمل.
ويشترط للترقية الى هذه الدرجة الخاصة (ب) ان يكون المرشح لها يشغل وظيفة مدير مكتب وزير أو نائب مدير إدارة أو نائب مدير منطقة أو نائب مدير مستشفى أو خبير مساعد أو مستشار مساعد أو مدير مكتب أو مدير مركز وزارة بمناطق الدولة من الدرجة الاولى وفق الهيكل التنظيمي المعتمد.


مرسوم أميري بشأن تنظيم التعيين
مرسوم أميري بتطبيق جدول الدرجات والرواتب المرفق على جميع الدوائر الحكومية
قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات بشأن (تعديل جداول الدرجات والمرتبات والعلاوات)
قرار في شأن جداول الدرجات والرواتب والعلاوات الدورية للموظفين المواطنين، ولغير المواطنين العاملين بالحكومة الاتحادية
قرار في شأن جداول الدرجات والرواتب لموظفي الهيئة الاتحادية للبيئة الملحقة بقرار مجلس الوزراء بإصدار لائحة شؤون موظفي الهيئة الاتحادية للبيئة

تعميم بشأن كشوفات قضايا التعيين
تعميم في شأن إجراءات التعيين لشغل الوظائف المدرجة بالميزانية