موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   11/11/2008 الكعبي يشدد على أهمية تنفيذ قرار مجلس الوزراء لتوحيد خطبة الجمعة

أخبار العرب - الثلاثاء 11 نوفمبر 2008 ، 13 ذو القعدة 1429هـ، العدد 2903

الكعبي يشدد على أهمية تنفيذ قرار مجلس الوزراء لتوحيد خطبة الجمعة

ترأس الدكتور محمد مطر الكعبي المدير العام للهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف اجتماعا تنسيقيا مع مندوبي مؤسسات الاعلام الوطنية صباح أمس بمقر الهيئة في أبوظبي.
وأكد الكعبي ان هذا الاجتماع يأتي لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 155 لعام 2008 بشأن توحيد النقل المباشر لصلاة وخطبة الجمعة عبر المحطات الاذاعية والتلفزيونية الوطنية مع بدء احتفالات دولة الإمارات بعيدها الوطني السابع والثلاثين. وشدد الكعبي على ان قرار مجلس الوزراء جاء ليوحد خطبة الجمعة في امارات الدولة ونقلها من مكان واحد.
واوضح سعادته ان خطبة الجمعة هي خطبة ولي الامر أوكلها الى الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف التي تقوم بإعداد الخطبة الموحدة التي يتم القاؤها على منابر مساجد الدولة كافة بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي من خلال لجنة مختصة تضم نخبة مختارة من خيرة العلماء. واشار سعادة مدير عام الهيئة الى ان هناك اكثر من 1400 مسجد في الدولة تقام فيها خطبة صلاة الجمعة وتنقل الى جمهور المشاهدين والمستمعين عبر قنواتنا الاذاعية والتلفزيونية الى مختلف انحاء الكرة الارضية.
وتم خلال الاجتماع الذي حضره مندوبون عن تلفزيونات الشارقة ودبي وأبوظبي والمجلس الوطني للاعلام ووكالة انباء الإمارات اضافة الى ممثل عن دائرة الشؤون الاسلامية والاوقاف والعمل الخيري بدبي . . الاتفاق على عقد اجتماع لاحق للتنسيق الفني بين القنوات الاذاعية والتلفزيونية بالدولة لنقل خطبة الجمعة الموحدة.

وام

قانون الأوقاف والشؤون الإسلامية
قانون بإنشاء دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري
قانون بتعديل بعض أحكام قانون دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف
خليفة يصدر قانوناً بتعديل قانون دار زايد للثقافة الإسلامية