موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   29/10/2008 دورة في التميز وخدمة العملاء لجميع موظفي وزارة العدل

البيان - الأربعاء 29 أكتوبر 2008 ، 30 شوال 1429هـ، العدد 10360

دورة في التميز وخدمة العملاء لجميع موظفي وزارة العدل

أكد مدير عام وزارة العدل بالوكالة الدكتور علي إبراهيم الحوسني أن خطة وزارة العدل الإستراتيجية تقوم على تطوير أداء أعضاء السلطة القضائية في المحاكم وموظفي الوزارة أينما تواجدوا وذلك اهتماما منها بأهمية العنصر البشري ودوره في تطوير العمل وخدمة أبناء الدولة والمقيمين فيها من مستثمرين وممن يلجأون للتقاضي في مختلف نواحي الحياة.
جاء ذلك في الحفل الذي أقامته الوزارة أمس في مقر جامعة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي لتخريج دورة متقدمة في «التميز في خدمة العملاء وفن التعامل مع الآخرين» بمشاركة 19 موظفا يمثلون ديوان الوزارة والمحاكم الاتحادية والنيابات العامة.
من جانبه ذكر خالد ناصر أحمد الريسي مدير إدارة الموارد البشرية «أحد المشاركين في البرنامج» أن هذا البرنامج يهدف إلى تدريب جميع موظفي الوزارة.
مشيرا إلى إستفادة 430 موظفاً منه وإكسابهم فهم خصائص الخدمة وأبعاد ومعايير جودتها وإدارة توقعات العملاء والتفاعل معها بكفاءة وفاعلية وتعميق معلومات المتدربين حول الأهمية الكبيرة للعملاء وتكوين صورة ذهنية ايجابية لدى العملاء و التعامل مع مختلف أنماط العملاء ومعالجة اعتراضات العملاء وتحسين الخدمة والتعامل بما يحقق ولاء العملاء للمؤسسة.
وأشار إلى برنامج التدريب يحتوي على: مواصفات الموظفين المتعاملين مع العملاء، كيفية التعامل مع العملاء وفق مبادئ الإدارة الحديثة، التعامل مع العملاء وفق رؤية ورسالة المؤسسة، تحقق رضا العملاء، تعزيز الاتجاهات الايجابية لدى المشاركين لتقدير أهمية العملاء، التعريف بمعنى العناية بالعملاء وتأثير ذلك على رغبة المؤسسة، الاحتياجات الأساسية للعملاء والتحول من مفهوم أرضاء العميل إلى أسعادة مؤكدا على أهمية من العاصر الشابة المواطنة في مختلف مجالات خدمات وزارة العدل.
ومن جانبه ذكر عبد الواحد أحمد المرزوقي مدير التعليم المستمر في جامعة الإمارات العربية المتحدة أن برنامج التدريب تناول فنون إجراء المقابلات ودور خدمات الكاونتر والموظف الشامل وكيفية التعامل مع أشخاص حرموا الحرية ممن هم داخل المؤسسات العقابية والسجون ويقفون أمام القضاة وموظفي المحاكم وهم في ظروف نفسية غالبا ما تكون صعبة.
وأكد أن الدورة تحرص على إكساب المشاركين أخلاقيات العمل الوظيفي والسلوك المهني وأنماط التعامل مع العملاء الخارجين والعملاء الداخلين «الرؤساء، الزملاء» التعامل مع مختلف الجنسيات والثقافات المختلفة.

أبوظبي ـ إبراهيم السطري

مرسوم اتحادي رقم (52) لسنة 1978م بتعيين مدير العلاقات الخارجية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف
قانون بشأن تأسيس دائرة العدل
نظام شؤون الموظفين في إمارة دبي
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1973 بنظام وزارة العدل
قرار رقم (23) لسنة 2008 في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة العدل
قرار في شأن تشكيل واختصاصات لجنة شؤون الموظفين بوزارة العدل
قرار بشأن تشكيل لجنة تأجير الممتلكات الحكومية الخاصة بوزارة العدل
قرار في شأن تشكيل فرق جائزة الشيخ خليفة للتميز الحكومي بوزارة العدل
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1992م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة العدل
قرار في شأن جداول الدرجات والرواتب لموظفي الهيئة الاتحادية للبيئة الملحقة بقرار مجلس الوزراء بإصدار لائحة شؤون موظفي الهيئة الاتحادية للبيئة
قرار في شأن جداول الدرجات والرواتب لموظفي الهيئة الاتحادية للبيئة الملحقة بقرار مجلس الوزراء بإصدار لائحة شؤون موظفي الهيئة الاتحادية للبيئة
تفعيل نظام «اقترح» للموظفين