موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   25/09/2008 «الداخلية» و«الزكاة» يتفاهمان على مساعدة النزلاء المعسرين

البيان - الخميس 25 سبتمبر 2008 ، 25 رمضان 1429هـ، العدد 10326

«الداخلية» و«الزكاة» يتفاهمان على مساعدة النزلاء المعسرين

  شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية ومعالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة أمس توقيع مذكرة تفاهم بين الداخلية وصندوق الزكاة تقضي بوضع آلية بين الطرفين وتعاونهما لتطوير وتسهيل مساعدة حالات النزلاء بالمنشآت العقابية من المعسرين والمتقدمين بطلبات للاستحقاق.
 وأثنى سمو وزير الداخلية على أهمية هذه الاتفاقية ودورها الإنساني في مساعدة فئات المعسرين المشمولين بها واسرهم.
مؤكدا حرص قيادة البلاد على فتح آفاق التعاون مع الوزارات والمؤسسات التنموية والاجتماعية في الدولة والتركيز على مبدأ التواصل الفعال مع مختلف الجهات باعتبار ذلك واحدا من ابرز الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية مضيفاَ أن الاتفاقية مع الصندوق تأتي ترجمة لهذه الاستراتيجية وذلك خدمة لعملية التكافل الاجتماعي وتوثيقاً للروابط الإنسانية والمجتمعية والوطنية بين أبناء الوطن.
وقع مذكرة التفاهم الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وعبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة وذلك في قاعة الاجتماعات بمكتب سمو وزير الداخلية بحضور اللواء عبيد بن الحيري الكتبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي واللواء ناصر لخريباني النعيمي مدير عام مكتب سمو وزير الداخلية والعميد يوسف عبد الكريم مدير إدارة المنشآت الإصلاحية والعقابية في شرطة أبوظبي.
وتتضمن مذكرة التفاهم تقديم المساعدات للمعسرين في القضايا المالية والشرعية كالديات واسر النزلاء المحكوم عليهم في قضايا جنائية. وحسب الاتفاقية يتم المشاركة في تشكيل فريق عمل فني وإداري يتولى مهام متابعة مراحل تنفيذ الاتفاقية والعمل على استمرارها وتبادل البيانات والمستندات عن شؤون النزلاء بين الطرفين. الأمر الذي من شأنه ان يؤدي إلى دعم مسيرة العمل الوطني والإنساني والاجتماعي وتحقيق اكبر قدر ممكن من التكافل الاجتماعي.
لقاء : سيف بن زايد يستقبل السفير الفرنسي
استقبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية في مكتبه أمس الان أزواو السفير الفرنسي الذي قدم للسلام والتعارف على سموه بمناسبة تسلمه منصبه الجديد كسفير معتمد لدى الدولة. وتمنى سموه و للسفير التوفيق في مهام عمله الجديد والاسهام في تنمية وتطوير علاقات الصداقة بين البلدين.

 أبوظبي ـ البيان

قرار بتشكيل لجنة لدراسة أوضاع أبناء نزيلات المنشآت الإصلاحية والعقابية
قرار بتعديل اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن تنظيم المنشآت العقابية
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (43) لسنة 1992م في شأن تنظيم المنشآت العقابية
المؤسسات العقابية في دبي تطبق معايير دولية
تأهيل تقني لنزلاء المؤسسات العقابية في دبي
احتفال بتخريج 8 دورات لنزيلات المؤسسات العقابية
وفد من الشرطة العسكرية يزور نزلاء المنشآت الإصلاحية
اجتماع مسؤولي المؤسسات العقابية لدول التعاون في أبوظبي
تعديل أوقات الزيارة لنزلاء المنشآت الإصلاحية بشرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي تنظم يوماً مفتوحاً لنزلاء المنشآت الإصلاحية بالوثبة
الوفد الأمني القطري يشيد برعاية نزلاء المؤسسات العقابية في دبي
طلاب النشاط الصيفي يطلعون على منتجات نزلاء المؤسسات العقابية
المؤسسات العقابية بشرطة دبي تقدم 3 ملايين درهم مساعدات للنزلاء