موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   24/12/2006 21 يوماً الإجازة السنوية المقترحة في تعديلات قانون العمل

جريدة دار الخليج - الأحد 24-12-2006

21 يوماً الإجازة السنوية المقترحة في تعديلات قانون العمل

دبي أيمن رمانة:
 علمت “الخليج” ان مسودة مشروع تعديل قانون العمل حددت مدة الإجازة السنوية للعاملين في القطاع الخاص ب 21 يوما، لمن تفوق مدة خدمته لدى كفيله العام. وينص قانون العمل الحالي على منح العمال الذين تزيد مدة خدمتهم على السنة إجازة سنوية مدتها 30 يوما.
وقال مصدر وثيق الاطلاع في وزارة العمل ان مدة الإجازة السنوية المقترحة تتوافق الى حد كبير مع الإجازة السنوية المعمول بها لدى عدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيرا الى أن اجازة القطاع الخاص السنوية النافذة حاليا تعد الأكثر أياماً من بين الإجازات السارية في دول التعاون. وذكر انه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على مشروع تعديل القانون قبل مراجعته بشكله النهائي، تمهيداً لإدخاله في القنوات الدستورية لإقراره، مؤكدا أن التعديلات التي تضمنتها المسودة بشكل عام من شأنها أن تحافظ على حقوق أصحاب العمل والعمال وبشكل متوازن وبما يراعي مستجدات سوق العمل.


قانون العمل
قانون العمل (تعديل)
قانون بتعديل قانون العمل
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل