موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   16/09/2008 معهد دبي القضائي يحتفل بتخريج دفعة من المتدربين القضائيين اليوم

البيان - الثلاثاء 16 سبتمبر 2008 ، 16 رمضان 1429هـ، العدد- 10317

معهد دبي القضائي يحتفل بتخريج دفعة من المتدربين القضائيين اليوم

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يعقد معهد دبي القضائي اليوم حفلا بمقر فندق مينا السلام في دبي بمناسبة تخريج الدفعة التاسعة من طلبة المعهد من المتدربين القضائيين.
ويأتي حفل التخريج إيذانا بتعيين الخريجين في سلك النيابة العامة في دبي، حيث ضمت الدفعة التاسعة 27 متدربا ووصلت فترة الدراسة ضمن برنامج دبلوم العلوم القانونية والقضائية عاماً واحداً، وشملت الدراسة فصلين دراسيين درس فيها المتدرب العلوم القانونية والقضائية وأحكام ومبادئ محكمة تمييز دبي والمحكمة الاتحادية العليا، كما أنهى المتدربون دورة مكثفة في اللغة الانجليزية واجتازوا بنجاح الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي.
كما يتضمن الحفل إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة للمعهد والتي تأتي في إطار جهود إدارة المعهد ومجلس إدارته لعمليات التطوير الشاملة التي يتبناها المعهد في ضوء خطته الاستراتيجية المستوحاة من محاور الخطة الاستراتيجية لدبي 2015، مع استحداث المعهد لمساقات تدريبية تواكب احتياجات المجتمع المحلي وتتماشى مع معدلات النمو المتسارعة لدولة الإمارات بما يعزز البيئة القانونية في الدولة. وتفعيلا لدوره في نشر المعرفة القانونية في المجتمع.
وفي هذا الخصوص، قال الدكتور جمال السميطي، مدير عام معهد دبي القضائي ان الحدث سيمثل تدشين مرحلة جديدة من العمل مستوحاة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث سيعكف المعهد على تنفيذ استراتيجية عمل تتوافق مع أهداف وطموحات خطة دبي الاستراتيجية 2015.
وأكد الدكتور السميطي أن المرحلة القادمة ستشهد تطويرا علميا ملحوظا على مستوى البرامج التدريبية والتي سيتم فيها مراعاة المتطلبات المتنامية للمجتمع المحلي مع حرص المعهد على تطوير الكوادر القانونية والقضائية الواعية والمسلحة بأحدث المعارف في مجال العمل القانوني، بما يخدم أهداف الحكومة الرشيدة في ناحية إقرار مقومات العدل في دبي.
يذكر أن معهد دبي القضائي تأسس في العام 1996 ويتمتع الشخصية الاعتبارية ويعنى بشكل رئيسي بإعداد و تأهيل الكوادر الوطنية من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة لتولي أعمال القضاء والنيابة العامة والمحاماة. ونشر المعرفة القانونية في المجتمع.

 دبي ـ البيان

قانون المعهد القضائي
قانون بتعديل قانون المعهد القضائي
قانون بتعديل قانون المعهد العالي للعلوم القانونية والقضائية
مرسوم رقم (54) لسنة 2005 بإعارة مدير محاكم دبي إلى المعهد العالي للعلوم القانونية والقضائية
مناقشة لائحة التدريب في المعهد القضائي
بدء اختبارات المتقدمين للمعهد القضائي بدبي
معهد دبي القضائي يبتعث عشرة طلاب للخارج