موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   06/09/2008 أهالي عجمان يشيدون بقرار إلغاء رسوم مواقف السيارات في الفترة المسائية

البيان - السبت 6 سبتمبر 2008 ، 6 رمضان 1429هـ، العدد - 10307

أهالي عجمان يشيدون بقرار إلغاء رسوم مواقف السيارات في الفترة المسائية

 أعرب الأهالي والمقيمون في عجمان عن سعادتهم بقرار الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والخاص بإلغاء رسوم المواقف العامة في كل من شارع الشيخ خليفة بن زايد وشارع الشيخ راشد بن حميد وشارع مصفوت وبدأت أمس الدائرة تطبيق القرار حيث يعمل الآن مراقبو المواقف العامة وردية واحة بدلا من ورديتين كما كان في السابق.
 وأكد سيف سالم الشامسي نائب مدير بلدية عجمان بان القرار الذي أصدره الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة يأتي في إطار حرصه واهتمامه من اجل راحة الناس مؤكدا بان بلدية عجمان تسعى جاهدة من اجل توفير أفضل الخدمات مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من المواقف العامة توفير أماكن لوقوف مركبات المراجعين للمرافق الحيوية خلال فترة الدوام الرسمي وليس جلب مبالغ مالية من جيوب الناس.
وأفاد الشامسي بان الدائرة تهيب بالجمهور التعاون وعدم ترك المركبات في المواقف العامة لفترات طويلة تتعدى الأيام مؤكدا بان هذا الأمر يضر بالمصلحة العامة.
وفي نفس الإطار أشاد محمود الأميري بقرار البلدية الخاص بإلغاء الرسوم على المواقف العامة خلال فترة المساء مؤكدا بان هذا الأمر وجد صدى طيبا في نفوس الناس وأسعدهم خلال رحاب الشهر الفضيل وتوجه بعميق الشكر والعرفان إلى الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة على اهتمامه الدائم بتوفير أفضل الخدمات للجمهور وعمله من اجل تطوير البنية التحتية.
وذكر الأميري بان الملاحظ إلى أن المواقف العامة خلال فترة المساء خالية بسبب عدم وجود مراجعين وذلك لعدم عمل المرافق الخدمية خلال المساء مشيرا إلى ضرورة أن يستفيد القاطنون في تلك المناطق من خدمة المواقف العامة.
وفي السياق ذاته أكد عبدالله سالم الشامسي على أهمية القرار في توفير خدمات دون رسوم مؤكدا بان هذا الأمر يساهم في تقليل المعاناة عن الناس في ظل تصاعد الأسعار وغلاء المعيشة ودعا الشامسي البلديات الأخرى أن تحذو حذو بلدية عجمان بان تترك المواقف العامة مجانية خلال فترة المساء.
ومن جانبه أشاد عبد الله المهيري بالقرار مؤكدا بان هذا الأمر يصب في خانة راحة الجمهور لاسيما القادمين للإمارة بغرض التسوق عقب صلاة العشاء.

عجمان ـ أسامة احمد

قانون السير والمرور
قانون اتحادي في شأن السير والمرور
قانون بتعديل بعض أحكام قانون السير والمرور
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون السير والمرور
تعديلات قانون السير
700 ألف درهم تعويض لحادث مروري
تطبيق تعديلات قانون السير والمرور
304 مخالفات مرورية نهاية الأسبوع الماضي
حملة توعية بنظام النقاط السوداء المرورية بدبي
782 ألف مخالفة مرورية في دبي خلال 7 أشهر
“القوة الضاربة” يهزم المخالفات المرورية المتراكمة
مرور أبو ظبي تحرر 8961 مخالفة خلال ستة أشهر
99% نسبة الفصل في القضايا المرورية برأس الخيمة
بدء فعاليات (التوعية المرورية) في مدرسة الشرطة بالشارقة
انخفاض المخالفات بنسبة 77% بعد تطبيق تعديلات قانون المرور
90% تراجعاً في المخالفات الخطرة بعد تطبيق التعديلات المرورية
مناقشة تشديد العقوبات على السيارات المستخدمة لنقل الركاب بشكل مخالف
تعديل بعض أحكام القرار الوزاري بشأن توحيد وثائق التأمين على السيارات

أحكام دبي   محكمة التمييز بدبي   تمييز مدني (حقوق)   م   مرور

قضاء الحكم المطعون فيه بإلزام شركة التأمين بالتعويض المستحق للمضرور عما لحقه من أضرار بدنية ومادية (وعدم أخذه بما ورد في وثيقة التأمين من إعفاء شركة التأمين من دفع أي تعويض إذا كان قائد السيارة المتسبب في الحادث يقودها وهو تحت تأثير المشروبات الكحولية) - صحيح.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

ترخيص السيارة - وجوب تقديم طلب من مالكها - إثبات الملكية - لا يقبل فيه إلا عقد الشراء الصادر من المالك الأصلي أو وكيله - وجوب تأكد مشتري السيارة من صفة البائع له وأنه المالك لها أو وكيله بموجب توكيل رسمي.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

مجرد تسجيل السيارة العمومية بإدارة المرور باسم المواطن طبقًا للقانون - لا يدل بذاته على ملكيته لها.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ