موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   01/09/2008 ضبط 93 متسولاً من جنسيات مختلفة العام الماضي

البيان - الاثنين 1 سبتمبر 2008 ، غرة رمضان 1429هـ، العدد - 10302

ضبط 93 متسولاً من جنسيات مختلفة العام الماضي

 بلغ عدد المتسولين الذين تم ضبطهم من قبل الأجهزة الأمنية على مستوى الدولة خلال العام الماضي 93 شخصا من مختلف الجنسيات وفق إحصائيات إدارة الأمن الجنائي في وزارة الداخلية.
وأكدت وزارة الداخلية أن هذا العدد يشمل المتسولين الذين تم ضبطهم وهم يمارسون التسول مشيرا إلى أن هنالك ما يزيد عن 40 بائعا متجولا تم ضبطهم أيضا في الأسواق والمناطق السكنية. وأفادت الوزارة أن هنالك أشخاصا من الذين تم ضبطهم ثبت انهم من المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب ومن المتسللين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإصدار أحكام بالإبعاد عن الدولة.
وقالت الوزارة انه تم وضع تصور لتنفيذ برنامج توعوي للتصدي لظاهرة التسول وجمع التبرعات غير القانونية والتي تنشط خلال شهر رمضان المبارك من أهمها التشديد على إدارات الشرطة لتكثف حملاتها لضبط المتسولين إضافة إلى التنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف لتناول موضوع التسول في خطب الجمعة.

قانون في شأن منع التسول
أمر بشأن مكافحة التسول
نتائج إيجابية لخطط مكافحة التسول في دبي
نشاط المتسولين يمتد إلى المؤسسات الحكومية
«الداخلية» تشن حملة واسعة لمكافحة المتسولين خلال رمضان
شرطة أبوظبي تستعد للإعلان عن استراتيجية لوقف ظاهرة التسول