موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   14/08/2008 موظفو دوائر عجمان يشيدون بقانون الموارد البشرية

البيان - الخميس 14 أغسطس 2008 ،13 شعبان 1429هـ، العدد - 10284

 موظفو دوائر عجمان يشيدون بقانون الموارد البشرية

 أشاد العاملون في الدوائر المحلية التابعة لحكومة عجمان بقانون الموارد البشرية الذي أصدره صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مؤكدين بأن القانون الجديد سيسهم في تعزيز الاستقرار الوظيفي وتطوير العمل وجذب الكفاءات المواطنة للعمل في الدوائر الحكومية.
وأعرب العاملون في حكومة عجمان عن عميق سعادتهم بما يحتويه القانون من مزايا وحوافز تؤدي إلي الإبداع في العمل وتطوير وتنمية الكوادر البشرية العاملة في حكومة عجمان. وفي هذا السياق وجه عبد الرحمن حسن الجناحي رئيس قسم الرخص التجارية في بلدية عجمان الشكر والعرفان إلي صاحب السمو حاكم عجمان مؤكداً أن هذا الأمر ينبع من اهتمام وحرص سموه بتوفير كافة سبل العيش الكريم إلى أبنائه المواطنين مشيراً إلى أن قانون الموارد البشرية وفر الكثير من الحوافز التي تؤدي إلى الإبداع وتطوير العمل الوظيفي في كافة الدوائر المحلية بالإمارة.
وذكر رئيس قسم الرخص التجارية بأن القانون الجديد جاء متمشيا مع التطور والطفرة التي شهدتها الإمارة كما يشجع المواطنين للعمل في الدوائر المحلية وأزال الفارق مابين العمل في الدوائر الاتحادية والمحلية.
وأفاد الجناحي بأن القانون الجديد سوف تأتي ثماره في القريب العاجل لكل العاملين في الدوائر المحلية مما يؤدي إلى استقطاب المزيد من الكفاءات المواطنة والتي سوف تسهم بدورها في خدمة الوطن والمواطن.
ومن جانبه أوضح هاني محمد لطفي مستشار قانوني بدائرة البلدية والتخطيط بأن قانون الموارد البشرية الجديد في الإمارة به العديد من الميزات أبرزها المساواة في الحقوق والواجبات بين الموظفين في الرواتب إضافة لعلاوة المواطنة التي تمنح للمواطن مشيرا إلى أن نظام العمل كان في السابق في وجود قانونين الأول قانون الخدمة المدنية وهذا خاص بالموظفين المواطنين أما الوافدون كانوا يعاملون على حسب قانون العمل مؤكدا بأن القانون الجديد وحد الأمر وجعل المعاملة واحدة في جميع الدوائر.
وأشار إلي أن القانون الجديد يحمل في طياته الشفافية والتميز ويحفز على الإبداع وتطوير العمل ويستقطب الكفاءات المواطنة والوافدة للعمل في الإمارة ويجعل الدوائر المحلية عناصر جذب للموارد البشرية. وذكر لطفي بأن قانون الموارد البشرية الجديد يساهم في الانتماء وتعزيز حب العمل في نفوس الموظفين ويحفزهم على الإبداع والاستقرار وعدم التفكير للانتقال إلى وظائف أخرى في ظل زيادة الرواتب وتوفير المزايا التي تخفف أعباء العيش مؤكدا بأن تسكين الوظائف يبدأ العمل به من مطلع الشهر الحالي كما أن القانون أدى إلي إلغاء المركزية في القرارات وأتاح الصلاحيات الواسعة لدى رؤساء الدوائر والمديرين.
وحول دور اللجنة الخاصة بالنظر في شكاوى الموظفين المتظلمين فيما يخص الترقيات أكد لطفي بأنه سوف يكون في كل دائرة محلية لجنة خاصة بالنظر في شكاوى المتظلمين مما يؤكد الشفافية في التعامل والمساواة بين جميع الموظفين وفي نفس الإطار قال سالم بن غليطة رئيس قسم التنازل والإلغاء في دائرة البلدية والتخطيط : نتوجه بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على رعايته الدائمة لأبنائه المواطنين مؤكدا بأن هذه المكرمة أدخلت الفرح والسرور في قلوب جميع العاملين في حكومة عجمان.
وأفاد بن غليطة بأن قانون الموارد البشرية الجديد سوف يعزز مسيرة تطوير العمل في الدوائر المحلية ويؤدي إلى مزيد من الإنتاج ويشحذ الهمم من أجل خدمة تراب الوطن. ومن جهته أشاد المهندس أنور أبو سارة بمكرمة صاحب السمو حاكم عجمان مشيرا إلى أن هذا الأمر ليس غريبا على سموه واهتمامه الدائم بتوفير كافة سبل العيش الكريم وتخفيف أعباء الحياة لجميع العاملين في الدوائر المحلية بالإمارة.

عجمان ـ أسامة أحمد

قانون رقم (27) لسنة 2006 إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي
قانون رقم (27) لسنة 1999م في شأن إنشاء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قرار بشأن تشكيل مجلس إدارة معهد دبي لتنمية الموارد البشرية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قرار في شأن مديري الموارد البشرية ومديري ومسؤولي شؤون الموظفين في القطاع الخاص
قرار بشأن اللائحة المالية ونظام المشتريات لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية (تنمية)
قرار بتكليف وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والموارد البشرية بالقيام بأعمال وكيل الوزارة لقطاع العدل
الخدمة المدنية تواصل عقد ورش تطبيقات الموارد البشرية
محمد بن راشد يصدر قانون الموارد البشرية للعسكريين في دبي
صرف المكافآت السنوية والعلاوات وفق ما جاء في قانون الموارد البشرية