موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   17/07/2008 إعلان ببدء التسجيل في الدراسات العليا بأكاديمية شرطة دبي

البيان - الخميس 17 يوليو 2008 ، 14 رجب 1429هـ، العدد - 10256

إعلان ببدء التسجيل في الدراسات العليا بأكاديمية شرطة دبي

اعلنت أكاديمية شرطة دبي عن فتح باب القبول للتسجيل بالدراسات العليا للحصول على درجة (الماجستير في القانون) في احد المجالات التالية: (القانون العام - القانون الخاص- العلوم الجنائية - قانون التجارة والاستثمارات الدولية)، على أن تتوفر في المتقدم الشروط التالية:
أن يكون من مواطني الدولة أو من مواطني احدى دول مجلس التعاون الخليجي. أن يكون حاصلا على درجة الليسانس في القانون أو في القانون وعلوم الشرطة من الكليات أو المعاهد المعترف بها شريطة ألا يقل تقدير الطالب عن درجة (جيد) وفقا للقواعد المعمول بها في الجهة المانحة. أن يكون من العسكريين أو العاملين بأجهزة الشرطة أو القوات المسلحة أو من المدنيين العاملين في المجال القانوني في الجهات الأخرى.
موافقة جهة عمل الطالب للدراسة في الأكاديمية. كما تعلن أكاديمية شرطة دبي عن فتح باب القبول للتسجيل بالدراسات العليا للحصول على درجة (الماجستير في علوم الشرطة) في احد المجالات التالية (البحث الجنائي- إدارة الأزمات الأمنية)، على أن تتوفر في المتقدم الشروط التالية: أن يكون من مواطني الدولة أومن مواطني إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.
أن يكون من العسكريين أو العاملين في أجهزة الشرطة أو القوات المسلحة ممن أمضوا مدة خدمة لا تقل عن خمس سنوات. أن يكون حاصلا على درجة الليسانس في القانون أو القانون وعلوم الشرطة من الكلية أو من إحدى الكليات أو المعاهد المعترف بها، أو بكالوريوس في علوم الشرطة من إحدى الكليات التي تمنح هذه الدرجة، شريطة الا يقل تقدير الطالب عن درجة جيد.
ويجوز أن يلتحق ببرنامج ماجستير علوم الشرطة في ادارة الأزمات الأمنية الحاصلون على شهادة جامعية معترف بها في التخصصات الوثيقة الصلة بهذه الدراسة بشرط اجتيازهم مواد شرطية تأهيلية يتم تحديدها.

قانون القوات المسلحة الاتحادية
قانون رقم (11) لسنة 2005 بإنشاء أكاديمية شرطة دبي
قانون رقم (8) لسنة 2006م في شأن القوات المسلحة
قانون رقم (7) لسنة 2004م بشأن خدمة الأفراد بالقوات المسلحة
قانون رقم (28) لسنة 2006م في شأن الخدمة الاحتياطية في القوات المسلحة
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون بشأن الأوسمة والأنواط والشارات بقوة شرطة دبي
مرسوم بتعيين رئيس لجهاز أمن الدولة
مرسوم اتحادي بشأن ترفيع ضباط بالقوات المسلحة    
مرسوم رقم (27) لسنة 2006م في شأن زيادة رواتب وعلاوات وبدلات منتسبي قوة الشرطة والأمن بوزارة الداخلية
قرار بشأن نظام استخدام المدنيين غير المواطنين في القوات المسلحة
قرار رقم 128/ 6/ 2005م بشأن إصدار درهم تذكاري بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس شرطة دبي
قرار رقم (144) لسنة 2008م بشأن تعديل لائحة الدراسة الأكاديمية والتدريب والتطبيق المهني للطلبة المرشحين بكلية الشرطة
قرار رقم (538) لسنة 2004م بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري في شأن علاوات الاختصاص وعلاوات المهن لمنتسبي قوة الشرطة والأمن