موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   14/07/2008 الصحة تعلن قانون التسعيرة الدوائية الجديد اليوم بأبوظبي

البيان - الاثنين 14 يوليو 2008 ، 11 رجب 1429هـ، العدد - 10253

الصحة تعلن قانون التسعيرة الدوائية الجديد اليوم بأبوظبي 

تعلن وزارة الصحة اليوم قانون التسعيرة الدوائية الجديد، الذي يعيد النظر في تسعير ما يزيد على 7 آلاف صنف دوائي يتم تداولها في صيدليات القطاع الخاص، ومن المقرر أن يعقد معالي وزير الصحة حميد القطامي ظهر اليوم في مقر الوزارة بأبوظبي تفاصيل قانون التسعير الجديد.
 وكانت وزارة الصحة قد أعدت دراسة سابقة أكدت فيها أنها ستقوم بتخفيض أسعار الأدوية التي يتم استيرادها بالدولار وعددها حوالي 4 آلاف صنف دوائي بنسبة تتراوح من 1 ـ 10% من سعر الدواء، فيما سترتفع أسعار حوالي 2000 دواء أوروبي يتم استيراده باليورو بنسب تتراوح من 8 ـ 12% تقريباً.
 واقترحت الدراسة إلغاء تثبيت سعر صرف اليورو واعتماد سعر الصرف الدولي للعملات الأجنبية بناءً على الأسعار التي يقررها المصرف المركزي.
 وكانت وزارة الصحة خلال السنوات الأربع الماضية قد قامت بإجراء ثلاثة تخفيضات على أسعار الأدوية حتى وصلت إلى تقليل هامش ربح الوكيل والصيدلية إلى أقل من 45% من سعر الدواء بعد أن تجاوز في السابق حد الـ 70% من سعر الدواء.

ـ «البيان»

قانون رقم (5) لسنة 1974 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة والاتجار بالأدوية
قانون رقم (20) لسنة 1995 بشأن الأدوية والمستحضرات المستمدة من مصادر طبيعية
قرار رقم (324) لسنة 2004م في شأن نظام تسعيرة الأدوية
قرار وزاري بتشكيل لجنة لتسعير الأدوية في القطاع الخاص
قرار وزاري بشأن نظام وشروط مستودعات ومخازن الأدوية
قرار وزاري بطلب بيانات من الصيدليات ومداخر ومخازن الأدوية