موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   14/07/2008 مطر الطاير يبحث مع مسؤولية بريطانية التشريعات الخاصة بتشغيل القطارات

البيان - الاثنين 14 يوليو 2008 ، 11 رجب 1429هـ، العدد - 10253

مطر الطاير يبحث مع مسؤولية بريطانية
 التشريعات الخاصة بتشغيل القطارات 

بحث مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات مع ليندا ويليامز كبير مفتشي مكتب تنظيم القطارات في المملكة المتحدة التعاون والتنسيق بين الهيئة والمكتب في مجالات اعتماد تشغيل القطارات والتشريعات اللازمة لعملية التشغيل.
 وأكد مطر الطاير ان الجهات التنظيمية مثل مكتب تنظيم القطارات تعد ضرورية للتأكد من ان شبكة القطارات ومالك الشبكة ومشغل البنية التحتية للقطارات على المستوى الوطني تلبي بشكل ما احتياجات المستخدمين.
وقال إن مترو دبي يعد أول شبكة قطارات في دول التعاون الخليجي، ونسعى لإرساء المعايير لأنظمة المترو التي سيتم تنفيذها في الفترة القادمة، ونأمل أن نتمكن من إنشاء جهة تنظيمية تساهم في تحقيق المعايير التي وضعناها من حيث السعة.
وارتفاع درجة الموثوقية، ورفع معدل الرحلات، وتسريع زمن تقاطر الرحلات وتعزيز مستويات السلامة لشبكة المترو على مدى السنوات القادمة.
وأعربت ليندا ويليامز عن إعجابها بسير العمل في مشروع مترو دبي حيث انه أطول مشروع في العالم يتم تنفيذه دفعة واحدة بطول 75 كيلومترا، مشيرة إلى إن تصور وتنفيذ مشروع استراتيجي بمثل هذه الضخامة في وسط هذه المدينة التي تعج بالحركة والازدحام يعد في حد ذاته انجازاً بطولياً.

دبي ـ البيان

قانون بإنشاء هيئة الطرق والمواصلات
قانون بشأن إلحاق مؤسسة دبي للمواصلات بـ (هيئة الطرق والمواصلات)
قانون بشأن مساهمة الجهات المستفيدة في كلفة عقود الطرق والمواصلات العامة
مرسوم بتعيين رئيس هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مدراء تنفيذيين في هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بنقل بعض المهام والمسؤوليات من بلدية دبي إلى هيئة الطرق والمواصلات
قرار بإنشاء مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات
قرار بتعيين رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات