موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   13/12/2006 ساعات التعليم المستمر شرط لتجديد تراخيص مزاولة المهن الطبية

جريدة دار الخليج - الأربعاء13-12-2006

ساعات التعليم المستمر شرط لتجديد تراخيص مزاولة المهن الطبية

دبي “الخليج”:
أعلنت وزارة الصحة و”جمعية الإمارات الطبية” و”الهيئة العامة للخدمات الصحية في أبوظبي”، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في فندق “جراند حياة”، أنه ابتداءً من يناير/كانون الثاني المقبل، سيكون مطلوباً من المشتغلين في المجال الطبي إتمام حد أدنى من ساعات التعليم الطبي المستمر لكي يتمكنوا من تجديد تراخيص مزاولة المهنة الطبية.
وقال الدكتور عبد الغفار عبد الغفور، الوكيل المساعد لشؤون الطب العلاجي في الصحة “ان التعليم الطبي المستمر يضمن اطلاع الأطباء على أحدث التطورات العلمية في مجال العلاج، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على معايير الرعاية الصحية للمرضى. وكما هو الحال في معظم دول العالم، فإن تجديد تراخيص مزاولة العمل للأطباء والممرضين والفنيين في الإمارات سيكون مشروطاً بإتمام حد أدنى من ساعات التعليم الطبي المستمر. من جهته، قال الدكتور عبد الرزاق أبيض، رئيس قسم التطوير والتعليم المستمر في الهيئة العامة للخدمات الصحية في أبوظبي “ان الهيئة العامة للخدمة الصحية في أبوظبي تطالب الأطباء منذ عام ،2004 بالمشاركة في برامج التعليم الطبي المستمر، وابتداء من الأول من يناير المقبل سيكون هذا الأمر أحد شروط تجديد تراخيص مزاولة العمل الطبي”.
وقال الدكتور مصطفى الهاشمي،عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات الطبية “ان أبواب جمعية الإمارات مشرعة أمام الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان في الإمارات، مواطنين وغير مواطنين. ويتمثل أحد أهم أهداف الجمعية في تعزيز الأداء العلمي للأطباء من خلال برامج التعليم الطبي المستمر وعقد المؤتمرات، وكذلك في تقديم الاقتراحات التي تهدف إلى تنظيم الممارسة الطبية وقوانينها”.
وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلن منظمو “معرض الصحة العربي” أن المشتغلين في المجال الطبي الذي يزورون المعرض سيحصلون على قرص فيديو رقمي (دي في دي) يتضمن خمس ساعات تعليم طبي مستمر تشمل ثمانية مواضيع مختلفة ومعتمدة من قبل الاكاديمية الامريكية للتعليم الطبي المستمر. وبعد مراجعة المعلومات على القرص الرقمي، سيكون باستطاعة الخبير الطبي الإجابة عن مجموعة الأسئلة عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج التعليم الطبي المستمر من معهد الدراسات الدولية “آي آي آر” على العنوان “www.iircme.com”. وعندما يكمل الخبير الطبي الإجابات بنجاح، فإنه يحصل على شهادة بذلك مصدقة من قبل الجمعية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر


قانون اتحادي في شأن مزاولة غير الأطباء والصيادلة لبعض المهن الطبية
قرار وزاري بشأن رسم مزاولة المهن الطبية لغير الأطباء والصيادلة
قرار وزاري في شأن نظام مزاولة غير الأطباء والصيادلة لبعض المهن الطبية في القطاع الخاص