موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   05/07/2008 أكاديمية شرطة دبي تستقبل طلبة التدريب العسكري الصيفي

البيان - السبت 5  يوليو 2008 ، 2 رجب 1429هـ، العدد - 10244

أكاديمية شرطة دبي تستقبل طلبة التدريب العسكري الصيفي 

استقبلت أكاديمية شرطة دبي 270 طالباً من الطلبة المشاركين في برنامج التدريب العسكري ضمن الأنشطة الشبابية لصيف 2008 التي تنظمها الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي وتستمر إلى نهاية يوليو الجاري.
 وقال الرائد الدكتور إبراهيم حسن الملا منسق الدورة العسكرية في أكاديمية شرطة دبي إن الجدول المعد لبرنامج المحاضرات الأسبوعية للمواد القانونية والشرطية والعملية التي ستدرس للطلبة تحمل شعاراً لكل أسبوع من الأسابيع الأربعة التي سيتم تطبيق البرنامج بها بحسب المواد التي تندرج تحت نطاقه، حيث حمل الأسبوع الأول شعار «أصدقاء الشرطة»، والثاني «ديني حياتي»، في حين سيكون شعار الأسبوع الثالث «لا للمخدرات»، والرابع «صحتي أولاً».
 وأكد الرائد الملا أن الدورة العسكرية تهدف إلى تعريف الطلاب المنضمين للدورة بأهمية العسكرية في المجتمع، وترسيخ مفهوم القيم العسكرية المتمثلة في الالتزام والضبط والربط في نفوسهم، إضافة إلى إعداد جيلٍ أمينٍ واعٍ يتمتع بالصدق والإخلاص، إلى جانب تعميق العلاقة بين المنتسبين للدورة والمؤسسة الأمنية.
 وأضاف منسق الدورة العسكرية بأكاديمية شرطة دبي أن الأكاديمية تبادر دائماً إلى مد شعاع العلم إلى كل عقل، أداء لرسالتها الخالدة وقياماً بوظيفتها السامية، باعتبارها حصناً من حصون العلم، وقلعة من قلاع الإعداد والتربية، وذلك بفضل التوجيه المستمر والتشجيع المتواصل من قيادتنا الرشيدة، فللعلم شأن عظيم في حياة الأفراد والشعوب يستحق أن تبذل من أجله الجهود، وتحشد من أجله الطاقات فيه يفرق بين الحق والباطل، والرشد والغي، والضلالة والهدى، وبه يجد المعطيات الكاملة التي تمكنه من أداء دوره في الحياة.
 وتفقد الرائد الملا سير الدورة العسكرية، وأشاد بجهود المدربين وكريم إسهامهم ودعمهم المتواصل للعملية التدريبية، وحث أعضاء الدورة على المثابرة وبذل الجهد بالاستفادة من التوجيهات التي يتلقونها من القائمين على تدريبهم وتعليمهم. وعلى صعيد متصل، زار طلاب الدورة العسكرية بأكاديمية شرطة دبي إدارة تدريب الكلاب البوليسية بالإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي، وذلك في إطار التوعية الأمنية.
 واستقبلهم النقيب خبير عبد السلام الشامسي مدير الإدارة، الذي ألقى محاضرة تعريفية عن دور الكلاب البوليسية في منع الجريمة ومكافحتها، وأطلعهم على عروض من مختلف تخصصات الكلاب البوليسية، كالكشف عن المخدرات والمتفجرات وتأمين المواقع أثناء إقامة الفعاليات والاحتفالات التي تشهدها إمارة دبي. كما تضمنت الزيارة الاطلاع على معرض الصور الخاص بمشاركات الكلاب البوليسية في بعض المهمات والقضايا وعمليات الإنقاذ الدولية التي شهدها العالم كزلزال إيران وباكستان.

 دبي ـ «البيان»

قانون رقم (11) لسنة 2005 بإنشاء أكاديمية شرطة دبي
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون بشأن الأوسمة والأنواط والشارات بقوة شرطة دبي
مرسوم رقم (27) لسنة 2006م في شأن زيادة رواتب وعلاوات وبدلات منتسبي قوة الشرطة والأمن بوزارة الداخلية
قرار رقم 128/ 6/ 2005م بشأن إصدار درهم تذكاري بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس شرطة دبي
قرار رقم (144) لسنة 2008م بشأن تعديل لائحة الدراسة الأكاديمية والتدريب والتطبيق المهني للطلبة المرشحين بكلية الشرطة
قرار رقم (538) لسنة 2004م بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري في شأن علاوات الاختصاص وعلاوات المهن لمنتسبي قوة الشرطة والأمن