موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   23/06/2008 لجنة بــ «الوطني» تستكمل مناقشة صندوق الزواج

البيان - الاثنين 23 يونيو 2008 - 19 جمادي الآخرة 1429هـ، العدد 10232

لجنة بــ «الوطني» تستكمل مناقشة صندوق الزواج

استكملت لجنة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الوطني الاتحادي مناقشاتها لموضوع صندوق الزواج بحضور معالي الدكتورة ميثاء الشامسي وزير دولة رئيسة مجلس إدارة الصندوق وذلك خلال اجتماع عقدته أمس بمقر فرع الأمانة العامة للمجلس في دبي.
وقدمت معالي الوزيرة رؤية شاملة عن الصندوق متضمنة الأهداف الرئيسية لإنشاء الصندوق وأشارت إلى أن الفكرة السائدة عن الصندوق تتعلق بالجانب المالي ومن المفترض أن يكون له دور أكبر في تدريب وتثقيف الجيل الواعد لمواجهة الحياة ومتطلباتها وتحدياتها التي تتفاقم في عصرنا الراهن.
وأوضحت معاليها أن هناك آلية جديدة لعمل الصندوق من حيث دراسة حالات المتقدمين على أساس أحقية الشخص للمنحة كما أن هناك اعتبارات لم تؤخذ بها في السابق سيتم تطبيقها في الوقت الراهن. وتطرقت معالي الوزيرة إلى الجانب الإعلامي مؤكدة وجود خطة إعلامية جديدة لتفعيل دور الإعلام.
وناقشت اللجنة مشروع قانون بشأن إنشاء هيئة الإمارات الصحية والمدرج على جدول أعمالها وأبدت ملاحظاتها على بعض بنوده على أن تستكمل مناقشاتها في الاجتماعات القادمة مع ممثلي الوزارة.
تأجيل
جلسة «الوطني» الأخيرة في الأول من يوليو
قرر المجلس الوطني الاتحادي تأجيل الجلسة الخامسة عشرة والاخيرة من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الرابع عشر والتي كان من المقرر عقدها غدا الثلاثاء 24 يونيو الى يوم الثلاثاء الاول من شهر يوليو المقبل.

(وام)

قانون اتحادي في شأن إنشاء صندوق الزواج
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن إنشاء صندوق الزواج
  قانون اتحادي بتعديل المادة رقم (4) من القانون الاتحادي رقم (47) لسنة 1992 بإنشاء صندوق الزواج
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لمؤسسة صندوق الزواج
قرار في شأن اللائحة المالية والمحاسبية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الفنية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة المالية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الإدارية لصندوق الزواج