موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   19/06/2008 وزير البيئة: قرارات تنظيم الكسارات

البيان - الخميس 19 يونيو 2008 - 15 جمادي الآخرة 1429هـ، العدد 10228

وزير البيئة: قرارات تنظيم الكسارات

تصدر قريبصرح معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بأنه خلال شهر ستصدر القرارات المنظمة لقرار مجلس الوزراء رقم ( 20 ) لسنة 2008 المتعلق بتنظيم أنشطة قطاع المحاجر والكسارات ونقل منتجاتها. لافتا إلى خطة هامة لحماية البيئة البحرية وفي محاولة أن تقر خلال عام.
حيث ستكون هناك شبكة متكاملة لحماية البيئة البحرية من التلوث النفطي علاوة على تفعيل اتفاقية ماربول الدولية اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل، إلى جانب إعلان خطط تطويرية في تنمية القطاع الزراعي ودعم الثروة السمكية من خلال إدخال تقنيات جديدة.
وأكد بن فهد ضرورة تنظيم هذا القطاع باعتباره جزءا من الاقتصاد الوطني حيث ساهم في الأعوام القليلة الماضية في تلبية جزء من متطلبات النهضة العمرانية غير المسبوقة التي تشهدها الدولة.
جاء ذلك في الحلقة النقاشية التي اقيمت أمس تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري للخدمات، في فندق روتانا العقة في دبا الفجيرة ونظمتها وزارة البيئة والمياه والهيئة الاتحادية للبيئة، بحضور عدد من الخبراء وممثلي الوزارات المعنية من بينها وزارة البيئة والمياه والهيئة الاتحادية للبيئة، إضافة إلى أقسام البيئة في بلديات الدولة إلى جانب حضور ممثلين عن قطاع المحاجر والكسارات.
وتطرقت حلقة النقاش إلى استعراض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2008 في شأن تنظيم أنشطة الكسارات والمحاجر ونقل منتجاتها ودوره المتوقع في ضبط هذه الأنشطة، إلى جانب مناقشة وزارة الصحة الآثار الصحية والبيئية الناجمة عن أنشطة هذه القطاع.

ناهد مبارك

قانون رقم (9) لسنة 2007م في شأن إنشاء دائرة الشؤون البلدية
قرار في شأن اعتماد الاستراتيجية الوطنية للبيئة وخطة العمل البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة
قرار مجلس الوزراء في شأن تحديد مقابل الاختبار والتحاليل المعملية بوزارة الأشغال العامة والإسكان
أمر بشأن المواصفات القياسية للطابوق الخرساني المستعمل في إمارة دبي
أمر بإصدار اللائحة التنفيذية للأمر بشأن أنظمة حماية البيئة في إمارة دبي
بن فهد: التحضير لمشروع قانون جديد ينظم عمل الكسارات
قرار وزاري ينظم أنشطة الكسارات ويحدد إجراءات الإغلاق