موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   05/06/2008 جائزة الشارقة للتفوق التربوي تعيد صياغة معايير التحكيم والفئات

الإتحاد - الخميس غرة جمادى الآخر 1429هـ - 5 يونيو 2008 - العدد 12023

جائزة الشارقة للتفوق التربوي تعيد صياغة معايير التحكيم والفئات

- تحرير الأمير:
أكد الدكتور عبيد الهاجري الأمين العام لجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي بحكومة الشارقة أن مجلس أمناء الجائزة قطع شوطا كبيرا في مجال بحث آليات وفئات تحكيم الجائزة وحقق خلال السنوات الثلاث الماضية انجازات بارزة في شتى مجالات الجائزة خصوصا في مجال التحكيم ولازال يسعى للارتقاء في هذا المجال عن طريق إعادة صياغة معايير الترشح والتقييم.
وأضاف الهاجري أن مجلس أمناء الجائزة وعن طريق اللجنة الفنية التي شكلها من أعضائه يسعى حاليا إلى إعادة صياغة كافة معايير الترشح وفئات الجائزة وأن هناك تحضيرا بالتعاون مع لجان التحكيم العاملة بالجائزة لإعداد مشروع منهجي متكامل لشروط التصحيح والتقييم لكافة فئات الجائزة والتي تشمل الطالب المتميز والمعلم والموجه والاختصاصي والأسرة والمدرسة والمشروع المتميز.
وأشارالأمين العام لجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي إلى أن تلك المعايير المعدلة والجديدة لكل فئات الجائزة والضوابط التحكيمية لطلبات الترشيح والمنهجية في التعامل مع تلك الطلبات ستواصل تأكيدها على تحقيق عنصري النزاهة والحيادية وبما يضمن المصداقية والموضوعية في النتائج النهائية الخاصة بكل الفئات.
وأوضح الهاجري أن التحضير الحالي لإعادة تلك الصياغة لايخفي أهمية تطويعها في قوالب الكترونية تماشيا مع سياسة مجلس الأمناء الحالية في إتاحة الترشح عبر الموقع الالكتروني بجانب بيان معايير ومنهجية التعامل مع طلبات الترشيح للجائزة من النواحي التقييمية ووضع معايير للتعامل مع كل فئة من فئات الجائزة وفق المجالات الخاصة بها.
مؤكدا على ما حققته الجائزة وفق رؤية حكومة الشارقة في تعزيز وتطوير الميدان التربوي من خلال غرس ثقافة التميز والإبداع للوصول الى مخرجات تعليمية تناسب الرؤى المستقبلية لمفهوم التميز وتحقق توجهات الدولة في دعم وتطوير التعليم ليتناغم مع المعايير الدولية.

قرار بنظام وقواعد سير العمل في لجنة التعويضات والتحكيم
قرار في شأن تشكيل لجنة دائمة لفض المنازعات بين المواطنين
قرار رئيس اللجنة الدائمة للمشروعات في شأن تشكيل لجنة التعويضات والتحكيم
قرار في شأن انضمام الدولة لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
تعليمات بشأن شرط التحكيم في العقود المبرمة من قبل حكومة دبي ودوائرها ومؤسساتها
مناقشة مشروع قانون في شأن التحكيم
الوزارية للتشريعات تنظر مشروع التحكيم غداً
«الفنية للتشريعات» تناقش مشروع قانون التحكيم
اتفاقية لتدريب القضاة على أعمال التحكيم التجاري
معهد الدراسات القضائية ينظم حلقة نقاش حول التحكيم

المحكمة الاتحادية العليا   المحكمة العليا   الأحكام المدنية والتجارية   ت   تحكيم

الفصل في المنازعة المتعلقة ببطلان قرار تعيين المحكم المرجح - منهٍ للخصومة - جواز الطعن عليه - أساس ذلك؟
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

انتهاء الحكم المطعون فيه سائغًا إلى عدم جواز الاستئناف استنادًا إلى أن حكم أول درجة قضى بما قرره المحكمون – م 94/ 2 ق. الإجراءات المدنية لإمارة أبو ظبي سنة 1970 – مؤداه - انغلاق طريق الطعن بالنقض - تعلق ذلك بالنظام العام.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

إيداع صحيفة الاعتراض على قرار هيئة التحكيم بين المالك والمستأجر قلم كتاب المحكمة خلال الميعاد القانوني وهو 15 يومًا من تاريخ صدور القرار - لا يعيبه إهمال قلم الكتاب قيدها في ملف خاص أو إيداعها خطأ في ملف دعوى أخرى غير خاصة - اعتبار الاعتراض مقدمًا بعد الميعاد - خطأ في القانون.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

نظام التحكيم بإمارة الشارقة - يجيز الطعن بالاستئناف في الأحكام الصادرة بإبطال قرارات التحكيم الإحالة إلى نظام استئناف الأحكام بالشارقة - لا أثر له.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ