موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   20/05/2008 مناقشة سياسة صندوق الزواج

دار الخليج - الثلاثاء 20/05/2008

مناقشة سياسة صندوق الزواج

- دبي - وائل نعيم:
استكملت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماعها امس موضوع “صندوق الزواج” والاشكاليات التي يعاني منها وآثارها في المجتمع.
وناقشت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة عبدالله بالحن الشحي في مقر فرع الأمانة العامة للمجلس بدبي عدداً من المقترحات التي يمكن أن تساهم في حل بعض هذه الاشكاليات.
واستمعت اللجنة خلال الاجتماع إلى شرح من خليفة المحرزي من محاكم دبي عن أهم محاور الموضوع، حيث تناول أهم الاشكاليات التي يواجهها صندوق الزواج بدءاً من القيادة ثم الاستراتيجية وأهداف المؤسسة، وأخيرا نتائج عمل الصندوق على الفرد والمجتمع.
وقال عبدالله بالحن الشحي تبين للجنة أن مؤسسة صندوق الزواج ليست لديها رؤية واضحة أو دراسات منذ عام 1993 في ما يتعلق بقضايا الزواج والطلاق وزواج المواطنين من اجنبيات، إضافة إلى عدم متابعة المؤسسة للحاصلين على منح من الصندوق بعد الزواج، وعدم وجود انشطة اجتماعية للمؤسسة بسبب غياب الدعم المادي وعدم وجود متخصصين في المؤسسة وكثرة تغير الادارات في الفترة الأخيرة.

قانون اتحادي في شأن إنشاء صندوق الزواج
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن إنشاء صندوق الزواج
  قانون اتحادي بتعديل المادة رقم (4) من القانون الاتحادي رقم (47) لسنة 1992 بإنشاء صندوق الزواج
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لمؤسسة صندوق الزواج
قرار في شأن اللائحة المالية والمحاسبية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الفنية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة المالية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الإدارية لصندوق الزواج