موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   12/05/2008 اتفاقية لتنظيم إجراءات تسجيل الدعاوى العمالية

دار الخليج - الاثنين 12/05/2008

اتفاقية لتنظيم إجراءات تسجيل الدعاوى العمالية

- دبي -“الخليج”:
أكد محمد العبيدلي رئيس قسم التسجيل بمحاكم دبي أن محاكم دبي تسعى لتعزيز الدور التكاملي بينها وبين شركائها الاستراتيجيين لتحقيق منظومة عمل متميزة، كما تسعى لنشر مبادئ العمل بروح الفريق الواحد بين جميع المؤسسات للوصول إلى أعلى المستويات من الخدمات.
جاء ذلك لدى توقيعه مذكرة تفاهم مع مكتب وزارة العمل بالمحاكم بحضور درويش مصبح مدير الإدارة الفنية وحسن علي الزرعوني مدير مكتب وزارة العمل في محاكم دبي لتنظم إجراءات تسجيل القضايا العمالية بمحاكم دبي وتسهيل الخدمات للمتعاملين وبخاصة العمال.
وأضاف أن الاتفاقية تأتي تنفيذاً لخطة القسم الساعية لتقديم خدمات متميزة للمتعاملين، والاعتماد على التقنية الحديثة في تقديم الخدمات. وقال إن الاتفاقية نصت على أن يتم تزويد مكتب وزارة العمل بكشوفات يومية بأرقام القضايا العمالية التي تم قيدها مرفقة بأسماء الأطراف وأن يتم تبادل الكشوفات بالرسائل الالكترونية، كما نصت الاتفاقية على ألا يتم قيد أي دعوى بلا أصل إحالة العمل أو من غير أخذ موافقة مبدئية من مكتب العمل وذلك لتنظيم تسجيل القضايا العمالية بعد إتمام الإجراءات الخاصة بوزارة العمل، كما تم اعتماد خط هاتف مباشر بين قسم التسجيل ومكتب العمل لتسهيل التواصل.
يذكر أن إجمالي عدد القضايا العمالية المسجلة خلال العام الماضي كان 2963 قضية فيما بلغ 1156 قضية خلال الأربع أشهر الأولى فقط من العام الجاري.

قانون العمل
قانون بشأن تنظيم محاكم دبي
قانون تشكيل المحاكم في إمارة دبي
قانون اتحادي في شأن تنظيم علاقات العمل
قرار مجلس الوزراء بشأن لائحة استقدام واستخدام العمال الأجانب
قرار مجلس الوزراء في شأن تنظيم استقدام الوافدين لأفراد أسرهم وخدمهم
محاكم دبي تعدل مواعيد جلساتها
قرار ترقية 13 موظفا في محاكم دبي
المحكمة الابتدائية العمالية نظرت 274 دعوى منذ بداية العام
محاكم دبي تشطب المحامي من جداولها إذا غاب عنها ستة شهور