موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   08/05/2008 «أبوظبي للموانئ» تحتفل بمرور عامين على توليها مسؤولية تشغيل الموانئ

البيان - الخميس 8 مايو 2008 - 3 جمادي الأولى 1429هـ، العدد 10186 السنة الثامنة والعشرون

«أبوظبي للموانئ» تحتفل بمرور عامين على توليها مسؤولية تشغيل الموانئ

أكد ناصر أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للموانئ أن الكثير من القطاعات الاقتصادية في الدولة بصفة عامة وإمارة أبوظبي بصفة خاصة تشهد كمّا هائلا من العمليات التطويرية وفق رؤى استراتيجية وصولا لإرساء دعائم اقتصادية راسخة لاستيعاب كامل الطفرة في مختلف المجالات.
وقال في كلمته خلال الاحتفال الذي نظمته الشركة بمناسبة مرور عامين على توليها مسؤولية إدارة وتشغيل الموانئ في الإمارة ان قطاع النقل، خاصة النقل البحري يعتبر البوابة الاقتصادية لأي دولة، ومن خلالها تطل على العالم الخارجي والأسواق التجارية، مشيرا إلى اعتماد التجارة الدولية إلى حد كبير على النقل البحري فيما أولت حكومتنا الرشيدة اهتماما بهذا القطاع.
وأوضح أن رؤى هذا القطاع للمرحلة المقبلة تركز على الحفاظ على إنجازاته وصولا إلى الارتقاء بمعايير جودة خدماته وتقييمها لضمان ثبات معاييرها، مشيرا إلى أن شركة أبوظبي للموانئ بالتضامن مع مرافئ أبوظبي كرستا جهودهما لتطبيق استراتيجية قطاع النقل البحري لخدمة اقتصاديات الدولة بشكل عام وإمارة أبوظبي بوجه خاص، بجانب تحقيقهما نتائج إيجابية تجاوزت التوقعات في فترة زمنية قصيرة.
ونوه الى أن القرارات الحكيمة لقيادة الدولة دعمت مكانة البلاد على المستوى العالمي في المحافل الدولية وخاصة الاقتصادية، موضحا أن النجاح السياسي جمع الإمارات السبع في دولة واحدة، فيما تسير قطاعاتها الاقتصادية على النهج نفسه من خلال تبادل الخبرات وتوحيد الجهود وصولا لمكانة متميزة لإثبات الذات على خارطة العالم الاقتصادية، ووجه الشكر للعاملين في الشركة لجهودهم وتميزهم لتحقيق أهداف واستراتيجية قيادتنا الحكيمة للمحافظة على هذه الإنجازات.
من جانبه أكد محمد عبد العزيز المناعي الرئيس التنفيذي لشركة مرافئ أبوظبي في كلمته أن النجاح في أي منظومة عمل في حاجة إلى جهود تبذل، مشيرا إلى أنه لا حدود للطموح، بينما التحدي الذي يواجهه فريق العمل في شركته يتطلب الانطلاق قدما لتحقيق الأفضل.
وأضاف ان معطيات النتائج التي تم تحقيقها للعام الثاني على التوالي تشير إلى أنها تجاوزت المتوقع في خدمات الموانئ، وقال ان نسبة زيادة مناولة الحاويات تجاوزت 34 في المئة مقارنة بالعام الماضي وحققت البضائع العامة زيادة قدرها 17 في المئة والسيارات زيادة قدرها 20 في المئة.
وأوضح أنه تم تحقيق نقلة نوعية في المجال السياحي، حيث قفز عدد السواح إلى 43 ألفا و554 سائحا، بينما قفزت نسبة زيادة عدد السفن السياحية إلى 500 في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي، وأضاف ان توجهات القيادة الحكيمة لتنشيط الحركة السياحية من خلال تحفيز الوكالات الملاحية والوكلاء الملاحيين والجهات المعنية ساهمت في هذه الطفرة لتتبوأ بلادنا مكانة الصدارة بين الأمم في هذا المجال.
وتم خلال فعاليات الاحتفال تكريم شركات الملاحة العالمية العاملة مع شركة مرافئ أبوظبي ووكلائها المحليين إلى جانب الشركات الملاحية العاملة في مجال النقل السياحي البحري والعاملين المتميزين في شركة مرافئ أبوظبي.

وام

قانون بإنشاء دبي العالمية
قانون بتعديل بعض مواد القانون بإنشاء مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة
مرسوم في شأن إحالة وكيل دائرة الموانئ البحرية للتقاعد
مرسوم بتعيين رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة
مرسوم بقانون اتحادي في شأن حراسة الحدود البرية والبحرية للدولة
مرسوم في شأن اتفاقية المساواة في المعاملة الخاصة برسوم الرسو والموانئ بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة الجمهورية الإيطالية
قرار بشأن إعادة تشكيل اللجنة الوطنية لأمن الموانئ
قرار في شأن تنفيذ متطلبات أمن الموانئ وفقًا للمدونة الدولية لأمن السفن ومرافق الموانئ (ISPS CODE)